جاكوار I-Pace 2019 سيارة كهربائية تستطيع شحن نفسها بسرعة تليق بالمسقبل

ظهرت جاكوار I-Pace السيارة الاختبارية الكهربائية بالكامل قبل إنتهاء عام 2016 ، وتبشّر سيارة جاكوار I-Pace 2019 الإنتاجية بقدرات مميزة على صعيد سرعة الشحن والأداء مع طرحها للبيع اعتباراً من 1 مارس القادم.

حيث يمكن لسيارة جاكوار I-Pace 2019 شحن نفسها بالطاقة الكهربائية بنسبة 80% خلال أقل من 45 دقيقة، عدا عن جمعها بين أداء السيارات الرياضية وعملانية السيارات متعددة الاستخدامات، وبذلك ستغدو I-Pace السيارة المثلى للأنشطة اليومية الاستخدام في شتى الظروف الجوية.

jaguar I-Pace

وخضعت جاكوار I-Pace لاختبارات صارمة على صعيد التضاريس والظروف المناخية القاسية في منشأة “جاكوار لاند روفر” المخصصة لاختبارات الطقس البارد في أرجيبلوج شمال السويد، حيث تنخفض درجة الحرارة هناك إلى قرابة 40 درجة مئوية تحت الصفر.

وبهذه المناسبة، قال إيان هوبان، مدير خط إنتاج سيارات “جاكوار”: “لا تقتصر قدرات جاكوار I-Pace على سرعة الشحن لتمكين العملاء من إتمام مهامهم اليومية فحسب، وإنما تتعداها إلى الأداء القوي والمتوازن في مختلف ظروف القيادة والعوامل الجوية القاسية. ومع اشتمالها على الإمكانات المتنوعة لعائلة PACE الشهيرة، ستشكل هذه السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات وعالية الأداء خياراً استثنائياً بكل معنى الكلمة”.

جاكوار اي بيس 2019

وسيكون بمقدور العملاء استخدام مقابس الطاقة لإعداد بطارية السيارة وضبط حرارة المقصورة قبل الانطلاق. ويتيح التكييف المسبق للسيارة الاستفادة من نطاق المسافة القصوى لدورة الشحن الواحدة مع توفير أداءٍ عالٍ وراحة أكبر في ظروف الحرارة أو البرودة الشديدة. كما يمكن ضبط إعدادات أوقات الشحن والتكييف المسبق للسيارة بسهولة كبيرة من خلال نظام InControl أو باستخدام تطبيق التحكم عن بعد على الهواتف الذكية.

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة جاكوار I-Pace تعمل بالاعتماد على محركين كهربائيين فقط بدون استخدامها لأي محرك بنزين، يولدان معاً قوة 400 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الجديدة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات وتتسع لـ 5 ركاب من 0 إلى 97 كم/س في 4 ثواني.

جاكوار I-Pace 2019

وكما أعلنت شركة جاكوار البريطانية سابقاً تستطيع سيارة اي بيس السير لمسافة 500 كم/س (311 ميل) كحد أقصى بالشحنة الكهربائية الواحدة.
ستنافس سيارة I-Pace بالتحديد سيارة تسلا موديل اكس الكهربائية الأمريكية الصنع.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع