Search
Close this search box.

جيب جلاديتور ساند رانر جديدة صنعت لتتغلب على الصحراء

تم الكشف رسمياً عن نسخة ساند رانر من جيب جلاديتور 2021 الجديد أول سيارة جيب في الشرق الأوسط تحمل شارة ديزيرت ريتد .

طرحت جيب سيارة جلاديتور ساند رانر ، الطراز عالي السرعة والأفضل قدرة وأداءً على الطرقات الوعرة وفي البيئات الصحراوية .

وبفضل نظام الدفع الرباعي المعروف من العلامة وعمليات تحديث بارزة لنظام التعليق الذي خضع لاختبارات شاملة على الأراضي الرملية والصحراوية القاسية للتأكد من متانة السيارة وحمايتها .

وتضم طرازات جيب جلاديتور ساند رانر مخمدات فوكس ذات ممر داخلي بطول 64 ملم مع خزانات خارجية معدّلة خصيصاً للسيارة ، ومصدّات هيدروليكية مخفضة للارتجاج حصرية من فوكس ، وهيكلاً مقوّى ، ورفعاً في التعليق الأمامي بمقدار 25 ملم مع صفيحة انزلاقية أمامية فضية ، ومحاور أقوى ، ومفاصل توجيه من الفولاذ المقولب ، ومقعدين أماميين رياضيين مع دعائم علوية مدمجة، وإطارات قياس 33 بوصة كتجهيز قياسي .

وبفضل هذه التجهيزات القياسية كلها، تصبح نسخة ساند رانر من جيب جلاديتور 2021 الجديد أول سيارة تحمل شارة ديزيرت ريتد من شركة جيب الأمريكية .

نقطة الانطلاق للمستوى الجديد من قدرات ساند رانر هو نظام الدفع الرباعي المجرب في جلاديتور أي كوماند تراك الذي يضم علبة تحويل بسرعتين مع نسبة تعشيق 2.72:1 للسرعة المخصّصة للمجال المنخفض ، مع محورين أمامي وخلفي متينين من نوع “دانا 44” من الجيل الثالث مع نسبة 4.10:1 للمحور الخلفي وترس تفاضلي بإغلاق إلكتروني كتجهيز قياسي .

وتم استخدام نظام جيب كوماند تراك للدفع الرباعي لتأمين سرعات تشغيل أعلى في المجال المنخفض من أجل تسلق الكثبان الرملية وغيرها من العوائق الصحراوية الصعبة .

وتزداد قدرات جلاديتور ساند رانر على الطرقات الوعرة بفضل زاوية اقتراب قدرها 44.7 درجة ، هي الأفضل في فئتها، وزاوية عبور قدرها 20.9 درجة وزاوية مغادرة قدرها 25.5 درجة ، مع خلوص أرضي بارتفاع 295 ملم ، وهو الأفضل في فئته .

من أجل أن تستحق شعار “ديزيرت ريتد”، عمل مهندسو جيب على تجهيز سيارة الشاحنة بمخمدات فوكسعالية الأداء ذات ممر داخلي بطول 64 ملم معدّلة خصيصاً للسيارة من أجل تحقيق أقصى قدر من التحكم بالسيارة وأعلى مستويات الراحة ومقاومة الانضغاط بالكامل عند السير بسرعة على الرمال .

أما المصدّات الهيدروليكية الأمامية المخفضة للارتجاج من فوكس التي تستعمل للمرة الأولى في قطاع السيارات ، فتجمع بين التكنولوجيا المجربة في السباقات والمزايا الجديدة المتطورة ، وتؤمن قوة تخميد إضافية عند وصول التعليق إلى انضغاطه الأقصى من أجل التخفيف عند حدة الصدمات وتفادي انضغاط نظام التعليق بالكامل عند السير على الطرقات الوعرة القاسية .

ومن خلال زيادة 13 ملم إلى المسافة بين العجلتين في ساند رانر اكتسبت جيب جلاديتور 2021 الجديد المزيد من الثبات وسمحت باعتماد مخمدات أكبر حجماً . وزاد مهندسو جيب من متانة الهيكل والمحاور لتحمل الأراضي الصحراوية الوعرة عند السير بسرعة عالية .

وتمنح هذه التحسينات الهندسية التي شهدها نظام التعليق في جلاديتور ساند رانر تحكماً في الركوب وثقة عند عبور أي أراضٍ رملية أو صحراوية بسرعة عالية .

تعتمد هذه المركبة على محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصاناً ، يضم تكنولوجيا تشغيل/توقيف المحرك كتجهيز قياسي ، يرتبط مع قير أوتوماتيكي بثماني سرعات .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع