Search
Close this search box.

شاهد الطريقة الأحدث التي يتم بها حراسة مصانع سيارات هيونداي

مع بداية أسبوع جديد حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو جديد يكشف عن الطريقة الأجدد التي يتم من خلالها حراسة مصانع سيارات هيونداي الكورية باستخدام تكنولوجيا حديثة .

فبعد أن استعرضت شركة تسلا ( Tesla ) الأمريكية عن روبوت بشري ودود على حسب تصريحات ايلون ماسك اسمه تسلا بوت ( Tesla Bot ) ، سنجعلكم اليوم تلقون نظرة على فيديو يوتيوب جديد نشرته شركة هيونداي موتور جروب ( Hyundai Motor Group ) ، يظهر ماذا يحدث في عتمة الليل داخل منشأة صناعية تمتلكها .

شاهد الفيديو الجديد :

يتم حراسة مصانع سيارات هيونداي الكورية حالياً باستخدام روبوت ذكي يجوب المنشأة الصناعية بسرعة وذكاء صناعي ليحميها من أي خطر ، ويعتمد في عمله على تجهيزات تتضمن ؛ كاميرات حرارية ، و حساسات LiDAR ، مما يجعل الروبوت قادر على استكشاف ما يحيط به بالكامل ليكشف عن حركة أي شيء في المنطقة التي يحرسها .

كما يمتلك هذا الروبوت القدرة للكشف عن مصادر الحرارة والتنبيه في حال رصد أي فرصة لاندلاع الحرائق ، ويتحقق أيضاً من إغلاق الأبواب .

وبالإضافة إلى كل هذه المهمات التي يستطيع الروبوت القيام بها لوحده ضمن مهمة حراسة مصانع سيارات هيونداي، من الممكن أن يرتبط عمله مع أنظمة مراقبة مركزية بواسطة البشر ضمن غرف المراقبة والتحكم .

وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لدينا أن هذه الروبوتات الذكرية ستعمل في البداية على حراسة مصانع كيا في كوريا الجنوبية للمراقبة خلال الأوقات المتأخرة من الليل ، كما ستعمل هيونداي موتور جروب على تطويره بشكل مستمر ، مما يجعلنا نتوقع أنها ستقوم بتوفيره للبيع لاحقاً لأي جهة ترغب بتوفير هذه الحماية المتطورة .

ولمن لا يذكر نود التذكير أن شركة هيونداي الكورية انفقت المليارات من أجل صناعة الروبوتات بعد قيادمها بدفع مبلغ 1,1 مليار دولار أمريكي من أجل شراء حصة كبيرة شركة بوسطن ديناميكس (Boston Dynamics) الأمريكية المتخصصة بصناعة الروبوتات والمملوكة من قبل مجموعة سوفت بنك (SoftBank Group) .

هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات هيونداي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع