Search
Close this search box.

روبوت بشري ودود على حسب تصريحات ايلون ماسك أجدد منتجات تسلا

كشفت شركة تسلا ( Tesla ) الأمريكية عن روبوت بشري ودود على حسب تصريحات ايلون ماسك اسمه تسلا بوت ( Tesla Bot ) ، مؤخراً خلال حدث AI الذي تم بثه على الهواء مباشرة عبر قناة تسلا على اليوتيوب .

وبعيداً عن عالم سيارات الكهرباء الذي تشهر به شركة تسلا ، قامت بالكشف مؤخراً عن اختراعين جديدين :

الاختراع الأول شريحة D1 لجهاز الكمبيوتر الفائق دوجو ( Dojo ) ، الذي سيكون جاهزاً للعمل خلال عام 2022 ، ليوفر أحدث التطورات في تكنولوجيا القيادة الذاتية ، وتتضمن هذه الشريحة 7 نانومتر و 362 تيرافلوب من قوة المعالجة .
الاختراع الثاني روبوت بشري يقول إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لـ تسلا ، أنه سيتم الكشف عن نموذج أولي له في وقت ما من سنة 2022 القادمة إن شاء الله .

وقبل الحديث عن أجدد روبوت ، نود اخباركم أن الاختراع الأول وهو الشريحة D1 تهدف إلى تدريب الذكاء الاصطناعي ليتعرف على البيئة المحيطة باستخدام ردود الفعل من الكاميرات ، ومن باب المعرفة تستخدم سيارات تسلا الحالية منذ سنة 2019 شرائح A1 التي تسمح للسائق الآلي اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي ضمن نظام قيادة شبه ذاتي .

كما صرح ماسك أن شركة تسلا تعد على حسب قوله ” أكبر شركة روبوتات في العالم ”، مشيراً إلى أن سيارتها هي روبوتات تسير على عجلات .

ويأتي تسلا بوت ، روبوت بشري ودود ، مع تقنيات مستمدة من سيارات تسلا بما في ذلك 8 كاميرات للسائق الآلي ، وجهاز كمبيوتر FSD ، كما سيحتويعلى شاشة مثبتة على رأسه ، و40 مشغلاً كهروميكانيكياً يسمح بتحرك الروبوت مثل الإنسان .

ويبلغ طول هذا الروبوت 11,73 متر ، أما وزنه فيبلغ 56,6 كيلوغرام ، وهو قادر على حمل ما يصل وزنه إلى 20,4 كيلوغرام ، ويتمكن من الجري بسرعة تصل إلى 8 كم/س ، ويتميز بأنه ودود بالتعامل مع البشر وحصل عى قدرات حركية أقل من الإنسان لكي يتمكن أي شخص من تجاوزه .

بعد الكشف عن هذا الروبوت أكد ماسك أن المستقبل سيضمن التركيز نحو منتجات توفر عمل بدني تجعل من هذه الأجهزة الصناعية تقوم بالمهام الخطيرة والمتكررة والمملة بدلاً من البشر .

كما يستطيع تسلا بوت التحرك بحرية باستخدام السائق الآلي ، مع القدرة على فهم الأشخاص عبر التعرف على أصواتهم ، مما يجعله يتمكن من الذهاب للتسوق والمساعدة في الأعمال اليومية ، ليتمكن البشر من استغلال وقتهم بالأعمال التي لا تستطيع الأجهزة الآلية القيام بها.

بعد أن تحدثنا عن روبوت بشري ودود كشفت عنه تسلا ، نود تذكيركم أن هذا الصانع الأمريكي ليس أول شركة سيارات تدخل عالم صناعة الروبوتات ، حيث قدمت شركة هوندا في سنة 2000 روبوت اسمه Asimo ، وصنعت تويوتا روبوتات تستطيع مرافقة الأطفال ، كما قامت هيونداي بالاستحواذ على شركة بوستون دايناميكس في وقت سابق من العام الماضي .

بعيداً عن المستقبل هذا فيديو قديم يظهر كيف تحدى صهيب شعشاعة على متن سيارة تسلا موديل اس أقوى سيارات معدلة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع