Search
Close this search box.

عيب مصنعي يحيط بأكثر من 10 آلاف سيارة جينيسيس بيعت في السعودية

أكثر من 10 آلاف نسخة من سيارات جينيسيس الكورية الفخمة التي بيعت في أسواق المملكة العربية السعودية من قبل وكلاء هيونداي موتورز تواجه عيب مصنعي ، مما جعل وزارة التجارة السعودية تتدخل لتعلن عن حملة استدعاء رسمية ليتم حل هذه المشكلة .

وتم استدعاء 9,712 نسخة من طراز جينيسيس جي 80 ( Genesis G80 ) صنعت خلال السنوات 2013 حتى 2019 ، و 700 نسخة من طراز جينيسيس جي 70 ( Genesis G70 ) صنعت من سنة 2018 حتى 2020 .

بعد رصد وجود عيب مصنعي في أكثر من 10 آلاف نسخة من سيارات جينيسيس الكورية الفخمة التي بيعت في أسواق المملكة العربية السعودية من قبل وكلاء هيونداي ؛ شركة الوعلان ، و شركة المجدوعي ، و شركة ناغي .

وفقاً لتصريحات رسمية أعلنت عنها وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية ، يتضمن العيب المصنعين في هذه السيارات وجود خلل في وحدة مانع الإنزلاق ABS ، وهذه المشكلة قد تسبب لا قدر الله بحدوث التماس كهربائي مما يزيد من إحتمالية نشوب حريق في السيارات المعيبة .

يمكنك عزيزي متابعي عرب جي تي من السعودية لو كنت تمتلك إحدى طرازات جينيسيس السيدان G70 أو G80 التأكد من أن سيارتك لا يشملها العيب عبر الرابط التالي recalls.sa ، لتقوم بإضافة رقم هيكل المركبة ، وفي حال كانت سيارتك من ضمن لائحة السيارات التي تواجه مشكلة مصنعية تواصل مع الوكيل الذي سيقوم بإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً .

وفي الحقيقية لا يوجد شيء خالي من العيوب ورغم عدم تسجيل أي حادث بسبب هذه المشكلة ، إلا أن رصد مشكلة في سيارات حصل عليها العملاء يعطي فرصة حتى لو بسيطة لحدوث حريق في سيارات جينيسيس الكورية الفخمة التي بيعت في أسواق المملكة العربية السعودية ، وهذا الأمر يتطلب سرعة في إصلاح جميع المركبات التي قد تواجه هذا الخطر .

وبعيداً عن الاستدعاء والعيوب هذا تذكير ببعض تجارب فريقنا في عرب جي تي مع طرازات جينيسيس :

أما بالنسبة لآخر أخبار تحدث بها فريقنا حول منتجات شركة جينيسيس فتضمنت التالي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع