Search
Close this search box.

من لديه الفضول ليعرف عدد سيارات مرسيدس جي كلاس التي صنعت حتى الآن

لأصحاب الفضول سنكشف لكم اليوم عن عدد سيارات مرسيدس جي كلاس التي تم صنعها في العالم حتى الآن .

ونحن نتحدث عن عدد النسخ التي صنعتها شركة مرسيدس بنز (Mercedes Benz) الألمانية من سياراتها الصندوقية الشهيرة جي كلاس (G-Class) التي كانت بداية إنتاجها منذ سنة ١٩٧٩ لتحقق منذ ذلك الزمن نجاحاً هائلاً ضمن فئة سيارات SUV فخمة مخصصة لاقتحام الطرق الوعرة .

واليوم سنخبركم أن مصنع مرسيدس بنز في مدينة غراز (Graz) النمساوية ، حيث يتم إنتاج طراز جي كلاس ، احتفل مؤخراً بإنتاج النسخة رقم ٤٠٠ ألف من هذا الطراز الشهير .

ويأتي احتفال مرسيدس بنز بالوصول إلى هذا العدد من النسخ التي صنعت من السيارة التي تشتهر بتصميمها الصندوقي الشكل ، بعد أن شهد عام ٢٠١٧ على إعلان إنتاج النسخة رقم ٣٠٠ ألف من سيارات مرسيدس جي كلاس في نفس مصنع السيارات هذا الموجود في النمسا .

من باب التذكير وبعد إعلانكم عن عدد السيارات التي صنعها في العالم من طراز جي كلاس في العالم حتى الآن ، نود تذكيركم بـ آخر مغامرات فريقنا من تجارب مع هذا الطراز الشهير والذي يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة في دول مجلس التعاون الخليجي بالتحديد :

يجدر الإشارة إلى أن آخر سيارات مرسيدس جي كلاس ظهرت في عام ٢٠١٨ كسيارة موديل ٢٠١٩ ، وسبق وضعت نسخة الأداء الأعلى منها AMG G63 لاختبار قيادة مفصل مع زميلنا كري ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، وتعتمد هذه السيارة ميكانيكاً على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يصدر منه قوة ٥٧٧ حصان (٥٨٥ حصان أوروبي PS) و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

أما سيارة مرسيدس G500 ٢٠٢١ فتعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يولد قوة ٤١٦ حصان (٤٢٢حصان أوروبي PS) و ٦١٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

يتوجب علينا تذكيركم أن سعر مرسيدس G Class ٢٠٢١ العالمي يبدأ من ١٣٢ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٤٩٥ ألف ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع