Search
Close this search box.

سيارة بورش كوبيه رياضية قوتها أكثر من ألف حصان تلمح لمستقبل كايمان

تم الكشف عن سيارة بورش كوبيه رياضية قوية اختبارية جديدة اسمها بورش ميشن ار ( Porsche Mission R ) ، تمثل فئة سيارة سباقات كهربائية بالكامل تمهد الطريق نحو مستقبل سيارات بورش كايمن جديدة .

ظهرت سيارة السباق الاختبارية المتطورة ميكانيكياً هذه بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض IIA 2021 في ميونيخ ، لتلمح إلى الجيل التالي من سيارات الطرق الإنتاجية القادمة .

تأتي هذه السيارة الرياضية الجديدة الاختبارية بشكل مستمد من بورش كايمن ولكن مستقبلي ومناسب للسباقات ، وحصلت من الخلف على جناح عملاق ومشتت هواء هجومي .

مواصفات سيارة بورش كوبيه رياضية قوية :

تعتمد هذه السيارة الكهربائية بالكامل على محركين ؛ أمامي بقوة 429 حصان ، و محرك خلفي بقوة 626 حصان ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 1,073 حصان ( 1,088 حصان أوروبي PS ) ، وكلاهما يتميزان بحصولهما على تبريد الزيت لمنع انقطاع التيار الكهربائي .

تتسارع بورش ميشن R التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات مخصص للسباقات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 2,5 ثانية بضجيج كامل على مسار مستقيم ، وتبلغ سرعتها القصوى 300 كم/س ( 186 ميل/س ) .

تم تصميم بطارية هذه السيارة الرياضية الكهربائية لكي تواصل المنافسة بسرعات عالية في السباقات بدون الحاجة للشحن لمدة 30 دقيقة متواصلة ، مما يسمح لها بإكمال مدة سباق كامل على الحلبة ، ويمكن شحن هذه السيارة من نسبة 5% حتى 80% باستخدام شاحن 900 فولت خلال 15 دقيقية .

كما كشف رئيس التصميم في بورش السيد Michael Mauer أن هناك المزيد من الأشياء التي تحدث هنا أكثر من مجرد الكشف عن سيارة سباق جديدة ، تم التلميح إلى هذا كثيراً من خلال تصميم المصابيح الأمامية ، المستوحاة بوضوح من سيارة بورش بوكستر الذي تم إصداره قبل 25 عاماً بالضبط .

من باب التذكير كانت بداية مفهوم سيارات ميشن اي ( Mission-E ) من بورش في سنة 2015 عندما تم الكشف عن سيارة اختبارية مهدت الطريق نحو سيارات بورش تايكان التي ظهرت في سنة 2019 لتمثل فئة أول طراز إنتاجي كهربائي بالكامل من بورش ، ويتوقع أن يتحول اسم ميشن إلى قسم خاص بالاصدارات الكهربائية بالكامل من كافة سيارات بورش الإنتاجية بحلول سنة 2025 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع