Search
Close this search box.

الإعلان رسمياً عن مستقبل سيارات رولز رويس الانجليزية الفاخرة

أعلنت رولز رويس موتور كارز وضمن لحظة تاريخية عن قرب اختبار أول سيارة رولز رويس كهربائية بالكامل تحمل علامتها على الطريق ، لتمشي نحو خطى المستقبل الفخم .

وبمناسبة هذا الإعلان الاستثنائي ، علّق تورستن-مولر أوتفوش ، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز قائلاً :

” اليوم وبعد مرور 117 عاماً على تأسيس شركة رولز رويس ، يسرّني وبكل فخر الإعلان عن اقتراب رولز-رويس من بدء برنامج اختبار على الطريق لسيارة جديدة استثنائية ستُحدث ثورة في عالم السيارات الكهربائية بالكامل في العالم وستشكّل أول منتج فاخر من هذا النوع . لن يكون هذا المنتج الجديد سيارة اختبارية ، بل سيارة إنتاج فعلية سيتم اختبارها على مرأى من الجميع وسيتمكّن عملاؤنا من استلام أولى سياراتهم في الربع الرابع من العام 2023 “ .

” ونحن ننطلق في هذه الرحلة الجديدة والجريئة بخطى واثقة ، فالمحرّك الكهربائي مناسب تماماً لسيارات رولز رويس أكثر من أي سيارة أخرى ، إذ أنّها تتميّز بالهدوء والثبات وعزم دوران فوري ، ما يساهم في توليد قوة هائلة، وهذا ما تُعرف به علامتنا ”.

” لقد كنا نختبر في رولز رويس مجموعةً لنقل الحركة بالطاقة الكهربائية منذ بعض الوقت ، وفي العام 2011 ، أسدلنا الستار عن سيارة فانتوم 102 إي إكس الاختبارية والكهربائية بالكامل . وتلتها في العام 2016 سيارة 103 إي إكس الاختبارية والكهربائية بالكامل والتي جسّدت رؤيتنا للعقود القادمة ” .

“أدّت هذه المنتجات الاستثنائية إلى تعزيز اهتمام عملائنا بتكنولوجيا نقل الحركة بالطاقة الكهربائية ، فقد اعتبروها ميزة مناسبة تماماً لمبادئ رولز رويس ، وعلى مرّ العقد الفائت ، تلقّيت مراراً وتكراراً السؤال نفسه عن موعد إطلاق أول سيارة رولز رويس كهربائية .

فكنت أجيب بكل ثقة بأنّنا سنطلق أول سيارة كهربائية خلال هذا العقد ، واليوم هو شاهدٌ على وعدي ” .

” تطلّب هذا التغيير الجوهري في تكنولوجيا نقل الحركة التي نعتمدها بأن نختبر كل جانب من المنتج بدقة لامتناهية قبل تقديمه لأكثر العملاء تميزاً في العالم، عملاء رولز رويس . ولهذه الغاية ، ابتكرنا برنامج اختبار هو الأدق والأكثر تطلّباً في تاريخ رولز رويس ، فسنغطي مسافة 2.5 مليون كم ، أي ما يقارب كمعدّل أكثر من 400 سنة من استخدام سيارة رولز رويس ، وسنسافر إلى أقاصي الأرض لاختبار قدرات هذه السيارة إلى أقصى الحدود .

وبالتالي ، ستشاهدون هذه السيارات التجريبية على الطرق في جميع أنحاء العالم . ابحثوا عنها جيداً ، فستكون على مرأى منكم. كما سيتم اختبارها في جميع الظروف وعلى كافة التضاريس خلال هذه الرحلة الممتدة لملايين الأميال ، ما سينقل علامة رولز-رويس وعملائها إلى المستقبل ” .

“تُعدّ أول سيارة رولز رويس كهربائية تحقيقاً لرؤية المؤسِّس وتجسيداً لوعد قطعناه على عملائنا لافتتاح فصل جديد من إرث علامتنا الرفيعة ، ومن هذا المنطلق ، قرّرنا اختيار اسم جديد بالكامل لهذه السيارة المميّزة . ففكّرنا باسم قويّ وجريء يليق بعلامتنا أسوةً بالأسماء التي لطالما ارتبطت بنا في القرن الماضي ، مثل ؛ فانتوم ، و جوست ، و رايث .

“يجسّد هذا الاسم عالماً أثيرياً من وحي الخيال تنبثق منتجاتنا من أعماقه ، وقد احتفظنا بهذا الاسم لهذه اللحظة خصيصاً : سبيكتر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع