Search
Close this search box.

شكل مستقبلي للغاية تكشف عنه سيارة كيا EV9 الاختبارية

بعد أسبوع تقريباً من نشر صورها التشويقية الرسمية ظهرت سيارة كيا EV9 الاختبارية الكهربائية ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 إلى جانب شقيقتها الاختبارية من الأم الثانية هيونداي سيفن .

نحن نتحدث عن سيارة اختبارية تمهد الطريق لـ سيارة SUV جديدة إنتاجية مع 3 صفوف من كراسي الركاب بنفس حجم كيا تيلورايد 2022 ولكنها تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية .

تعتمد أجدد سيارات كيا الاختبارية على شاصي Electric-Global Modular Platform اختصار ( E-GMP ) الجديد مثل سيارة سيفن الاختبارية ، وهذا الشاصي سيتم توفيره على جميع سيارات SUV كهربائية من شركات ؛ كيا ، و هيونداي ، و جينيسيس .

كما انتشرت توقعات صحفية ترجح أن تكون النسخة الإنتاجية القادمة في المستقبل القريب إن شاء الله من سيارة كيا EV9 الاختبارية بديلة كهربائية عن تيلورايد ، أكبر سيارة كيا SUV إنتاجية في الوقت الراهن .

يقول كريم حبيب ، نائب الرئيس الأول ورئيس مركز التصميم العالمي في كيا: ” تعتبر سيارة كيا الاختبارية الجديدة هذه علامة مهمة أخرى بالنسبة لنا في رحلة لا تصدق منذ بداية العام ، بعد أن أوضحنا نوايانا أن نصبح رواداً عالمياً في حلول التنقل المستدام فإننا فخورون اليوم بأن نظهر للعالم مفهوم سيارات SUV كهربائية بالكامل ، والتي تدمج مجموعة نقل الحركة المتقدمة الخالية من الانبعاثات ، والتصميم الخارجي المتطور ، و مساحة داخلية معاصرة ومبتكرة تكنولوجياً ”.

تأتي هذه السيارة الاختبارية مع مدى قطع مسافة بالشحنة الكهربائية الواحدة يزيد عن 483 كم ( 300 ميل ) ، وعند استخدام الشاحن السريع سوبر تشارج سيتم شحن البطاريات من 10% إلى 80% خلال أقل من نصف ساعة .

المعلومات الخاصة بميكانيك هذه السيارة الكهربائية الاختبارية شحيحة ، على الرغم من أنها تعتمد على شاصي E-GMP مناسبة لـ سيارة دفع خلفي و دفع رباعي .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة كيا EV9 الاختبارية :

  • طول السيارة 4,930 ملم .
  • عرض السيارة 2,055 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,790 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 3,100 ملم .

هذه الأبعاد تجعل من هذه السيارة الاختبارية أقصر بمقدار 70 ملم من كيا تيلورايد 2022 ، ولكنها أعرض بمقدار 65 ملم ، وتمتلك قاعدة عجلات أطول بمقدار 200 ملم أكبر سيارات كيا SUV الإنتاجية .

التصميم الخارجي لهذه السيارة بتضمن بودي يحتوي على خطوط حادة ومن الجوانب يبدو الهيكل مسطح ، كما تم توفير أضواء LED مستقبلية ، ومن الداخل حصلت على شاشة كبيرة حجم 27 إنش ومقود مستقبلي للغاية .

وكما ذكرنا في البداية EV9 تمهد الطريق لـ سيارة كيا 2024 إنتاجية ضمن فئة SUV كهربائية مع 3 صفوف من كراسي الركاب .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع