Search
Close this search box.

سيارة كيا EV9 جديدة ترسم مستقبل سيارات SUV كورية قادمة

تم الكشف رسمياً عن صور سيارة كيا EV9 الكهربائية الاختبارية الجديدة بشكل رسمي على الانترنت لترسم مستقبل سيارات SUV كورية قادمة .

وسيتم إطلاق أجدد سيارة SUV اختبارية من شركة كيا الكورية بشكل رسمي أمام الجمهور يوم 17 نوفمبر ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 ، وستمثل EV9 فئة SUV كبير الحجم مع 3 صفوف من مراسي الركاب ، ويرجح أن يكون حجمها مثل سيارة كيا تيلورايد 2022 .

يجمع مفهوم سيارة كيا EV9 بين أبعاد سيارات SUV التقليدية وتفاصيل التصميم المستقبلية ، وساهمت الرفارف المنحوتة بشدة على العجلات على زيادة المسافة بين اطارات السيارة الجديدة مما وفر قاعدة عجلات ضخمة .

تمتلك هذه السيارة الاختبارية الجديدة مصابيح أمامي و خلفية نحيفة التصميم مع أضواء LED ، ونلاحظ توفير فتحة سقف بانوامية كبيرة وتصميم سقف عائم بفضل الأعمدة السوداء .

وصولاً إلى داخلية أجدد سيارات كيا نلاحظ توفير كسوة داخلية من مواد تم تدويرها ، وكراسي تم تنجيدها من جلدي نباتي لتحقيق الاستدامة ، وتمتلك مقود مستقبلي جديد بتصميم مستطيل يليق بـ سيارة اختبارية ، وحصلت على شاشة وسطية عدادات رقمية تتصلان مع بعضهما البعض ضمن شاشة رقمية كبيرة تعمل باللمس .

من الواضح أن مقصورة هذه السيارة الكهربائية رحبة للغاية بفضل التعبئة الذكية للمنصة الكهربائية ، حيث أكدت كيا أن طراز EV9 يعتمد على نسخة ممتدة من شاصي E-GMP المخصص للسيارات الكهربائية والذي تم استخدامه على سيارات ؛ هيونداي ايونيك 5 2022 ، و جينيسيس GV60 2022 .

بدون أي شك سيتم توفير نسخة إنتاج تجاري من سيارة كيا EV9 جديدة اختبارية ، تماماً مثل مفهوم سيارة هيونداي سيفن الاختبارية التي ستمهد الطريق نحو السيارة الإنتاجية هيونداي ايونيك 7 .

من باب المعرفة تعهدت كيا بتحقيق الحياد الكربوني بحلول سنة 2045 إن شاء الله ، وستصبح مجموعة شركات صناعة السيارات في أوروبا بالكامل كهربائية بحلول عام 2035 ، وستتبعها الأسواق العالمية الرئيسية بحلول عام 2040 ، وأخيراً أعلنت كيا أيضاً أنها ستقدم سيارات FCEV تعمل على الهيدروجين في عام 2028 .

من باب التذكير نود تذكيركم عرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا المفصلة مع سيارة كيا K8 2022 الجديدة بديلة كادينزا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع