سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة عُدلت لتشارك في رالي 2022


كشفت بولر موتورز (Bowler Motors) ، المتخصصة في سيارات الأداء الفائق على الطرقات الوعرة ، عن سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة المخصصة لسباقات الرالي ، والتي ستشارك في البطولة الخاصة بها في سنة 2022 .

وبنيت سيارة بولر ديفندر تشالينج (Bowler Defender Challenge) الجديدة انطلاقاً من سيارة ديفندر 90 ، التي تعتمد على محرك إنجينيوم بنزين سعة لترين مع تيربو بقوة 300 حصان .

واعتمدت بولر على خبرتها في مجال رياضات السيّارات لتحوّلها إلى سيارة رالي جديدة مزوّدة بقفص حماية كامل ، مع تعديل الجزء السفلي من الهيكل ، ورفع نظام التعليق ، إلى جانب توفير العجلات المخصصة للراليات بقياس 18 إنش ، ومقبضي نقل السرعة على عمود المقود .

ومنذ توفرها للمبيع في 2020 ، حصلت سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة على ثناء العملاء ووسائل الإعلام بفضل قدراتها الفائقة وقيادتها الممتعة ومتانتها بالمجمل ، وأثبتت ديفندر 90 كوبيه ، النسخة ذات قاعدة العجلات الأقصر ، نفسها كنقطة انطلاق جيّدة لجهود التعديل التي قامت بها بولر .

ويتم بناء سيارات ديفندر المخصصة للرالي كي تشارك في بطولتها الخاصة ، بطولة تحدي بولر ديفندر (Bowler Defender Challenge) ، والتي ستقام على سبع جولات في المملكة المتحدة في 2022 .

وقال مايكل فاند دير ساند، المدير العام لقسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روفر : “تطوير سيارة بولر ديفندر تشالينج المخصصة للراليات يظهر بشكل مثالي الفوائد المترتبة على انضمام بولر إلى قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روفر ، فدعمنا التقني مع خبرات بولر ، الأسطورية في مجال الراليات حوّلا سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة فائقة القدرات إلى مركبة مبهرة للمنافسات الرياضية ، وستُظهر سيارة بولر ديفندر ما تتمتع به سيارات ديفندر من متانة في أقسى الظروف ، مع توفير نقطة انطلاق ممتعة وميسّرة للمشاركة في سباقات السيارات على مختلف التضاريس للجيل الأحدث من عملاء بولر و لاند روفر .

تم تزويد سيارة بولر ديفندر تشالينج بقفص حماية مطابق لمعايير الاتحاد الدولي للسيارات ، كما تم تعديل الهيكل السفلي الأمامي والخلفي ، مع إضافة دعامات جديدة لتحسين نظام التعليق المعدّل فائق الأداء ، الذي تم تصميمه بالتعاون مع شركة فوكس (Fox) ، ويزيد من ارتفاع السيارة بمقدار 25 ملم . وتم تحسين المظهر المهيب للسيارة من خلال إضافة عجلات بولر الجديدة المخصصة للراليات بقياس 18 إنش .

كما أضاف مهندسو بولر باقة من المكوّنات الإلكترونية ، بما فيها الحماية من الحرائق ، والقواطع الكهربائية من أجل زيادة الإضاءة وتحسين أنظمة التحكم بالسيارة ، وجميعها مدمجة في الهيكل الكهربائي المتوفّر أصلاً للسيارة . كما تم تركيب مقاعد خاصة بالسباقات ، مع تغيير موقع ناقل الحركة إلى المكان الأنسب للسباقات ، من خلال مقابض نقل السرعة على عامود المقود ، والمطوّرة من قبل بولر .

وخلال عملية التحويل ، قامت بولر بتعزيز وتمتين هيكل سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة المتين أصلاً ، وذلك لتكون قادرة على التأقلم مع أقسى ظروف السباقات على الطرقات الوعرة .

كما تم تعديل الأبواب القياسية وإزالة الأجزاء التي تغطي العتبات ، ما أتاح تركيب ألواح حماية سفلية بالطول الكامل من الجانبين ، إضافة إلى تعديل مقدمة السيارة للسماح بانسياب أكبر للهواء إلى نظام التبريد ، وإفساح المجال لإضاءة إضافية خاصة بالسباقات ، مع إضافة إضاءة خلفية على مشتت الهواء الجديد على سقف السيارة .

سيقام تحدي بولر ديفندر 2022 ضمن سبع جولات في المملكة المتحدة ، مع الإعلان عن المواعيد والمواقع الدقيقة في وقتٍ لاحق من العام الحالي إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع