Search
Close this search box.

قوة سيارة هيونداي رياضية جديدة طورتها الشركة التي استحوذت على بوغاتي

سنتحدث ولأول مرة عن قوة سيارة هيونداي رياضية جديدة ستعمل على الهيدروجين ، سيتم تطويرها ضمن عمل مشترك يجمع بين الشركة الكورية هيونداي مع الشركة الكرواتية ريماك .

ونود التذكير في البداية أن شهر يوليو شهد على إعلان استحواذ ريماك المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الكهربائية على شركة بوغاتي الفرنسية من مجموعة VW الألمانية .

كما سبق وتحدثنا قبل تشكيل الشركة الجديدة التي تحمل اسم بوغاتي ريماك ، أن الصانع الكرواتي الذي تأسس في سنة 2009 داخل مرآب لتصليح السيارات ، سبق وأعلنت مجموعة هونداي موتور عن استثمار 80 مليون يورو في شركة ريماك خلال شهر مايو من سنة 2019 من أجل بناء نماذج أولية لـ سيارة رياضية كهربائية متوسطة الحجم تحمل علامة القسم N من هونداي موتور .

ولكن التفاصيل الجديدة تشير إلى أن سيارة هيونداي رياضية جديدة التي عملت ريماك على تطويرها ستعتمد على الهيدروجين وليس الكهرباء ! ويبدو أن هناك شركات سيارات متمسكة بتوفير سيارات هيدروجين حيث تم منذ أيام الكشف عن بي ام دبليو iX5 هيدروجين التي عرفكم عليها زميلنا كريم ديب ضمن فعاليات معرض IIA 2021 في ميونيخ .

ومن ضمن الشركات المتمسكة بتطوير سيارات تعمل بتقنيات الهيدروجين كحل متاح لخفض الانبعاثات الكربونية وتوليد طاقة نظيفة هيونداي و تويوتا .

ومن وجهة رأي هيونداي ستنخفض أسعار سيارات هيدروجين بالتدريج لتكون قريبة لـ أسعار سيارات الكهرباء بحلول سنة 2023 ، وتخطط الشركة للكشف عن الجيل القادم من أنظمة خلايا وقود الهيدروجين في سنة 2023 مع إطلاق العديد من السيارات الاختبارية والمزودة بهذه التقنية الميكانيكية المتطورة .

وليس هذا فقط ما أعلنت عنه شركة السيارات الكورية ، حيث تعتزم هيونداي تزويد جميع سياراتها الإنتاجية بنسخ تجارية تعمل على الهيدروجين بحلول 2028 .

أما بالنسبة لـ سيارة هيونداي رياضية جديدة التي تعمل على الهيدروجين ونتحدث عنها ضمن هذا الخبر ستمتلك تصميم رياضي مستمد من كيا ستينغر ، وستعتمد على محرك هجين مع تقنية خلايا وقود هيدروجينية متطورة ونظام دفع خلفي للعجلات لتصل القوة إلى 680 حصان .

التفاصيل الأولية حول أجدد سيارات هيونداي هو أن تسارعها من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 4 ثواني ، وتأتي مع مدى قطع مسافة يصل إلى 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع