Search
Close this search box.

ميكانيك متطور لـ سيارة ألمانية ستشارك ضمن رالي داكار 2022 في السعودية

بعد مرور عام على ظهور الفكرة الأولى ، بدأت أودي سبورت اختبار سيارة RS Q e-tron الجديدة ، والتي ستواجه من خلالها سباق رالي داكار في السعودية ، أحد أكبر التحديات في السباقات الدولية في يناير 2022 .

تعتزم أودي أن تكون أول شركة سيارات تستخدم منظومة حركة كهربائية مع محول طاقة بدرجة عالية من الكفاءة من أجل التنافس لتحقيق الفوز أمام السيارات الأخرى التي تعمل بالمحركات التقليدية في أصعب سباق في العالم .

تمثل الخصائص الفريدة لـ رالي داكار تحديات كبيرة أمام المهندسين ، حيث يستمر السباق لمدة أسبوعين ، فيما يصل طول المراحل اليومية إلى 800 كيلومتر .

واختارت أودي فكرة مبتكرة لمواجهة عدم إمكانية شحن بطارية السيارة في الصحراء :

تأتي سيارة RS Q e-tron الجديدة مجهزة بمحرك TFSI عالي الكفاءة المستخدم في بطولة سباق السيارات السياحية الألمانية ، وهو يمثل جزءاً من محول الطاقة الذي يشحن البطارية عالية الجهد أثناء القيادة ، ولأن محرك الاحتراق هذا يعمل بكفاءة عالية في نطاق يتراوح بين 4,500 و6,000 دورة في الدقيقة ، فإن الاستهلاك المحدد أقل بكثير من 200 غرام لكل كيلوواط ساعي .

تأتي سيارة اودي الجديدة هذه مجهزة بمنظومة حركة كهربائية ، حيث يتضمن كلا المحورين الأمامي والخلفي وحدة المولد/المحرك المستخدمة في سيارة e-tron FE07 الحالية الخاصة بسباقات فورمولا إي والتي طورتها أودي سبورت للمشاركة في موسم 2021 ، ولكن مع بعض التعديلات الطفيفة لتتناسب مع متطلبات رالي داكار .

كما تختلف سيارة RS Q e-tron كثيراً على مستوى التصميم الخارجي عن سيارات رالي داكار التقليدية .

يذكر أن المشاركة في رالي داكار تتزامن مع إنشاء فريق “كيو موتورسبورت”.

وقال سفين كواندت رئيس الفريق : “لطالما اختارت أودي أفكاراً جديدة وجريئة لسباقاتها ، ولكنني أعتقد أن سيارة RS Q e-tron الجديدة واحدة من أكثر السيارات تطوراً التي قابلتها على الإطلاق”. وأضاف: “تعني منظومة الحركة الكهربائية أن العديد من الأنظمة المختلفة يجب أن تتواصل مع بعضها البعض . وتمثل تلك النقطة ، إلى جانب الاعتمادية – وهي أمر بالغ الأهمية في رالي داكار – التحدي الأكبر الذي نواجهه في الأشهر المقبلة”.

يذكر أن النموذج الأولي لهذه السيارة ظهر لأول مرة في نيوبورغ في بداية شهر يوليو . ويتضمن جدول أعمال أودي من الآن وحتى نهاية العام برنامجاً مكثفاً للاختبارات وإجراء أول اختبار للمشاركة في سباقات الرالي عبر الدول .

بعدياً عن هذه السيارة التي ستشارك في رالي داكار 2022 ، شاهدوا تجربة قيادتنا للسيارة الكهربائية بالكامل اودي اي ترون ضمن برنامج تغطية خاصة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع