Search
Close this search box.

سيارة SUV صينية فخمة جديدة تسرق شكلها من رولز رويس كالينان

سنعرفكم اليوم على سيارة SUV صينية فخمة جديدة ظهرت رسمياً ضمن فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2021 ، هي تحمل شكل خارجي مسروق نوعاً ما من رولز رويس كالينان الانجليزية الفخمة !

السيارة الصينية الجديدة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر اسمها تانك 800 ( Tank 800 ) ، وهي عبارة عن طراز اختباري كشفت عنه شركة جريت وول موتورز ( Great Wall Motors ) ، تمهد الطريق نحو نسختها الإنتاجية الفخمة القادمة قريباً إن شاء الله .

التصميم الخارجي الذي تمتلك سيارة SUV صينية فخمة جديدة يتضمن واجهة أمامية تضم شبك أمامي ضخم من الكروم الفضي يتوسطه شعار علامة Tank ، تحيط به أضواء على شكل مربع .

تتميز أجدد سيارة صينية مرتفعة عن الأرض بامتلاكها هيكل خارجي يدمج بين لونين دهان من الأسفل بنفسي والجزء الأعلى ذهبي فاتح ، يبدو مستلهم من القصور الانجليزية الفارهة التي تصنعها شركة رولز رويس أو حتى مستمد من سيارات مرسيدس مايباخ الفخمة .

ومن الخلف يأتي شكل السيارة مميز أكثر من الأمامي ويحمل هوية تصميم أضواء غير مستمدة من سيارات أخرى .

ربما نتفق جميعنا أن شكل السيارة الصينية الجديدة من الأمام يستلهم هويته بعض الشيء من رولز رويس كالينان أفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم حتى الآن .

تعتمد السيارة الجديدة تانك 800 ميكانيكياً على نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك 6 سلندر سعة 3 لترات يعتمد على البنزين يعمل إلى جانبه محرك كهرباء يتم شحنه بواسطة مقبس كهربائي بلج ان هايبرد .

تأتي سيارة SUV صينية فخمة جديدة هذه مع قير بوكس اوتوماتيكي من 9 سرعات ، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

وفقاً لصور سيارة تانك 800 من الداخل نلاحظ أن كسوة المقصورة من نفس ألوان الهيكل الخارجي ، كما يبدو واضحا لها حصولها لى سقف يحمل نجمات مضيئة لتعتقد نفسها سيارة رولز رويس صينية ! ولا ننكر تم استخدام مواد ذات جودة عالية من الجلود والأخشاب والكريستال والمعادن ، وحصلت على نظام تعليق متكيف يوفر رائحة أكبر للركاب عند السير على الطرق الوعرة .

من المتوقع توفير النسخة الإنتاجية من السيارة الاختبارية هذه في السوق الصيني خلال عام 2022 إن شاء الله .

نود التذكير بتجارب فريقنا في عرب جي تي المفصلة مع سيارات هافال جديدة من شركة جريت وول موتورز :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع