Search
Close this search box.

فولفو C40 ريتشارج سيارة SUV كوبيه جديدة متطورة ميكانيكياً

سنعرفكم على فولفو سي 40 ريتشارج 2022 (2022 Volvo C40 Recharge) سيارة SUV كوبيه جديدة متطورة ميكانيكياً ، ثاني سيارة كهربائية بالكامل إنتاجية من شركة فولفو السويدية .

ونحن نتحدث في هذا الخبر عن بداية صفحة جديدة في تاريخ فولفو مع تقديمها ثاني سيارة تعمل على الكهرباء في أسطولها من السيارات التي تباع للعملاء ، بعد سيارة XC40 ريتشارج 2021 ، فكما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء سبق وأعلنت الشركة السويدية رغبتها بأن لا توفر أي سيارة تعتمد على محركات البترول تباع في الأسواق بحلول سنة 2030 ، لتعتمد جميع طرازاتها على الطاقة الكهربائية فقط إن شاء الله .

وتمثل فولفو C40 ريتشارج فئة سيارة SUV كوبيه جديدة كهربائية ستنافس بالتحديد كلاً من ؛ بي ام دبليو iX3 ، و اودي E-Tron سبورت باك ، و جاكوار I-Pace ، وهي تأتي ضمن فئة طراز SUV مع هوية ورشاقة سيارة كوبيه من المنطقة الخلفية وبالتحديد شكل السقف والصندوق الخلفي .

تأتي سيارة فولفو C40 ريتشارج 2022 على منصة CMA الجديدة التي تعتمد عليها شقيقتها فولفو XC40 ريتشارج .

المواصفات الميكانيكية لـ أجدد سيارة فولفو 2022 :

تعتمد هذه السيارة على محركين كهربائيين يصدر من عملهم معاً قوة 402 حصان و 660 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتستمد فولفو C40 ريتشارج طاقتها من بطارية 78 كيلوواط ، لتتمكن من قطع مسافة تصل إلى 420 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP .

من الممكن شحن بطارية هذه السيارة الكهربائية الجديدة بنسبة 80% من الطاقة خلال 40 دقيقة باستخدام الشاحن السريع .

تأتي سيارة SUV كوبيه جديدة كهربائية من فولفو مع نظام ترفيه ومعلومات أندرويد (Android) جديد تم تطويره بالتعاون مع جوجل (Google) ، ويقدم تطبيقات وخدمات Google مثل ؛ خرائط جوجل ، و مساعد جوجل ، ومتجر جوجل بلاي . كما يأتي الطراز الجديد خالٍ تماماً من الجلود الطبيعية .

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا أن عملية إنتاج سيارات فولفو C40 ريتشارج جديدة خلال الخريف القادم في مصنع Ghent في بلجيكا إن شاء الله .

نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن فولفو :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع