Search
Close this search box.

شركة سيارات جديدة وغير متوقعة تستحوذ على بوغاتي من VW

اندماج غير متوقع جعل شركة سيارات جديدة كرواتية تستحوذ على شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة VW ، فوكس فاجن ، الألمانية ضمن صفقة سيارات كهربائية فائقة القوة .

حيث أعلنت  ريماك ( Rimac ) الكرواتية الناشئة للسيارات الكهربائية الخارقة أنها استحوذت على شركة بوغاتي من فوكس فاجن لتشكيل شركة جديدة تسمى بوغاتي ريماك ( Bugatti Rimac ) ، وتم الإبلاغ عن الخبر لأول مرة من قبل Financial Times.

سيقود ميت ريماك ( Mate Rimac ) ، البالغ من العمر 33 عاماً والذي أسس علامة ريماك في عام 2009 داخل مرآب لتصليح السيارات ضمن مشروع فردي ، شركة بوغاتي ريماك .

أصبحت  ريماك علامة تجارية مرغوبة للغاية ، حيث دعا العديد من صانعي السيارات القدامى الشركة الناشئة للمساعدة في بناء سياراتهم الكهربائية الخارقة ، ومن ضمنهم شركة بورش الألمانية ، و مجموعة هيونداي موتورز الكورية .

وبموجب الصفقة ، ستمتلك ريماك حصة مسيطرة بنسبة 55% في بوغاتي ، العلامة التجارية الفرنسية البالغة من العمر 112 عاماً والمعروفة بسياراتها الخارقة ذات الأسعار الغالية وكان آخرها طرازي ؛ بوغاتي فيرون ، و بوغاتي تشيرون .

أما باقي أسهم شركة بوغاتي ريماك البالغ نسبتها 45% ستمتلكها بورش من مجموعة VW ، على الرغم من أن شركة بورش تمتلك 24% من أسهم ريماك ، إلا أن الملكية الكاملة لن تمنحها حصة مسيطرة في بوغاتي ، حسبما قالت الشركتان لصحيفة فاينانشيال تايمز .

ومن باب التذكير تمتلك فوكس فاجن علامة سيارات بوغاتي منذ عام 1998 ، عندما اشترت علامة السيارات الرياضية مقابل 50 مليون دولار أمريكي بعد الاستحواذ على لامبورغيني ، وكانت هذه صفقة شاملة لجميع الأسهم ، مما يعني عدم تداول أي أموال ، وفقاً لرئيس شركة بورش أوليفر بلوم .

ستمتلك مجموعة Rimac كلاً من ؛ Bugatti Rimac و Rimac Technologies ، وهي فرع من الشركة تركز على تطوير وإنتاج وتوريد أنظمة البطاريات ومحركات الدفع وقطع السيارات الكهربائية الأخرى .

ومن باب التذكير أجدد سيارات هذا الصانع الكرواتي كانت ريماك نيفيرا ( Rimac Nevera ) التي تعتمد ميكانيكياً على 4 محركات كهرباء كل واحد منها يوفر الطاقة لعجل ويصدر من عمل جميعهم قوة 1,914 حصان و 2,360 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة الكهربائية الخارقة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 1,97 ثانية !

من كان يتوقع أن تستحوذ شركة  عمرها 12 سنوات على أسطورة السرعة علامة بوغاتي ، ولكن هذا هو المستقبل الكهربائي السريع والقوي ، وربما سيكون ميت ريماك قاهر ايلون ماسك في عالم التطور والتكنولوجيا الكهربائية ضمن عالم النقل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع