شركة سيارات صينية تشتري أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تعلن عن قيام شركة سيارات صينية بشراء أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز الألمانية .

أقدمت شركة جريت وول موتورز ( Great Wall Motors ) الصينية على توقيع اتفاقية لتشتري مصنع مرسيدس إيراسيما بوليس في البرازيل ، بعد أن قامت مؤخراً بالكشف عن سيارتي ؛ تانك 400 ، و تانك 500 أجدد سيارة صينية 2022 التي قمنا بواصفها بأنها عبارة عن سيارة تويوتا لاندكروزر برادو صينية .

وستشمل صفقة شراء أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز من قبل GWM ، حصول الشركة الصينية نقل ملكية أرض المنشأة والمباني وجميع الآليات والممتلكات الأخرى .

يأتي هذا الخبر بعد مرور 8 أشهر تقريباً من إعلان شركة مرسيدس الألمانية عن خطتها لتقليل إنتاج سيارات جديدة في البرازيل وذلك بسبب انخفاض المبيعات في هذا السوق الذي ترتب على جائة فيروس كورونا .

وبعد أن تمت صفقة شراء هذا المصنع تخطط شركة جريت وول موتورز أن توفر مفاهيم إنتاج متقدمة من ناحية جودة وحماية البيئة ، وسيوفر هذا المصنع فرصة عمل لـ ألفين شخص ، ويغطي مساحة 1,2 مليون متر مربع .

ستمكن صفقة شراء أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز شركة جريت وول موتورز من بناء 100 ألف سيارة سنوياً داخل هذه المنشأة .

وقالت الشركة الصينية في بيان رسمي : ”لقد كانت أمريكا الجنوبية واحدة من الأسواق الإستراتيجية المهمة لشركة GWM ، والتي بدأت في الانتشار في تشيلي في وقت مبكر من عام 2007 ، وحققت نتائج ملحوظة ، وحظيت أول طرازات بيك اب جريت وول موتورز و هافال اس يو في ( Haval SUV ) المباعة بشعبية بين المستخدمين المحليين ، مما عزز تصميم GWM على المزيد من المغامرة في سوق أمريكا الجنوبية“ .

من باب المعرفة ارتفعت مبيعات سيارات جريت وول موتورز خلال أول 7 أشهر من سنة 2021 بنسبة 176,2% ، مما سيجعل المصنع البرازيلي الجديد هذا جزء مهم في توسع صانع السايرات الصيني في سوق أمريكا الجنوبية بالتحديد .

بعيداً عن صفقة شراء أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز من قبل شركة صينية ، هذا تذكير بتجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات جريت وول موتورز :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع