شركة هوندا تطلب المساعدة من جنرال موتورز لتطوير سيارات 2024

أعلنت جنرال موتورز وهوندا عن اتفاقهما على التعاون في تطوير مركبتين كهربائيتين جديدتين بالكامل من شركة هوندا ، استناداً إلى منصة جنرال موتورز العالمية عالية المرونة للسيارات الكهربائية التي تعمل ببطاريات ألتيوم ، وستقوم هوندا بتطوير التصاميم الخارجية والداخلية للسيارات الكهربائية الجديدة بشكل حصري ، بينما ستقوم شركة جنرال موتورز بهندسة منصتها بما يتماشى مع تصاميم هوندا .

وتجمع سيارات هوندا الكهربائية الجديدة هذه بين الخبرات العريقة التي تتميز بها كلتا الشركتان ، وسيتم تصنيعها في مصانع جنرال موتورز في أمريكا الشمالية ، ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات مع طراز عام 2024 في أسواق هوندا في الولايات المتحدة وكندا .

هذا وترتبط جنرال موتورز مع هوندا بعلاقة مديدة في مجال السيارات الكهربائية ، وتتضمن الجهود المشتركة للشركتين العمل على خلايا الوقود ومركبة أوريجن من شركة كروز التابعة لجنرال موتورز ، وهي مركبة كهربائية ذاتية القيادة خاصة بنظام مشاركة الركوب ، تم الكشف عنها في سان فرانسيسكو في وقت سابق من هذا العا م. وكانت شركة هوندا قد انضمت أيضاً إلى جهود جنرال موتورز لتطوير وحدة بطارية في العام 2018 .

وفي تعليقه على التعاون الجديد ، قال ريك شوستيك، نائب الرئيس التنفيذي لـ هوندا في أمريكا: “سيتيح هذا التعاون الجمع بين قوة الشركتين ، كما أن الجمع بين قوة عمليات الإنتاج وكفاءة التصنيع سيوفر في نهاية المطاف قيمة أكبر للعملاء . وستفتح هذه الشراكة الباب لتحقيق وفورات اقتصادية بسبب حجم الإنتاج ، مما يساهم بتسريع برنامجنا للتحول إلى السيارات الكهربائية ، وتعزيز جهودنا الرائدة في الصناعة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري . وجدير بالذكر أننا نخوض حالياً في مناقشات مع جنرال موتورز بشأن إمكانية توسيع شراكتنا هذه”.

وأضاف دوغ باركس، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والمشتريات وسلسلة التوريد في لشركة جنرال موتورز: “تستند هذه الاتفاقية على علاقتنا الوثيقة مع هوندا ، وتعد شهادة قوية للتقدم التقني وقدرات بطاريات ألتيوم ومنصتنا الجديدة كلياً للمركبات الكهربائية . وعلاوة على ذلك ، فإن هذه الاتفاقية تأتي كخطوة أخرى في سياق مسيرتنا نحو مستقبل يعتمد على السيارات الكهربائية بشكل كامل وتنفيذ أعمال مربحة في مجال السيارات الكهربائية من خلال حجم الإنتاج وزيادة قدرات السيارات الجديدة . ونحن نتمتع بتاريخ حافل في العمل مع شركة هوندا ، ومن هنا فإن تعاوننا الجديد يستند إلى علاقتنا الوثيقة وأهدافنا المشتركة”.

وفي إطار اتفاقية التطوير المشترك للمركبات الكهربائية ، ستقوم هوندا بدمج خدمات OnStar للسلامة والأمن من جنرال موتورز في السيارتين الكهربائيتين الجديدتين ، وربطها بسلاسة مع نظام HondaLink . كما تخطط هوندا لإتاحة تقنية مساعدة السائق المتقدمة التي لا تستخدم اليدين من جنرال موتورز كخاصية متوفرة .

من باب التذكير : شاهدوا اختبار سيارة شيفروليه بولت إي في 2020 مع كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة .

ملاحظة : الصورة الرئيسية في هذا الخبر لـ سيارة هوندا Everus EV الاختبارية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع