Search
Close this search box.

عودة Lamborghini Murcielago إلى خطوط الإنتاج مع محرك هونداي وهندسة ايرانية

لامبورجيني مورسيلاجو

آخر ما زودناكم به أعزاءنا متابعي عرب جي تي ومتعلق بـ سيارة لامبورجيني مورسيلاجو – Lamborghini Murcielago كان استعراض دريفت ، فكما تعلمون توقف إنتاج هذه السيارة الإيطالية الخارقة في عام 2010 بعد صنع 4,099 نسخة منها في العالم ، ولكننا اليوم سنتحدث عن عودة سيارات مورسيلاجو إلى خطط الإنتاج !!!

لا نشك بأن شركة لامبورجيني لا تعيد إنتاج ثيرانها الخارقة بأجيال جديدة فهذا أمر محسوم ، ولكننا اليوم سنعرفكم على سيارة Lamborghini Murcielago SV ايرانية الصنع تم الكشف عنها مؤخراً .

وفقاً لما نشره موقع Russia Today استغرق عملية تطوير وبناء سيارة لامبورجيني مورسيلاجو جديدة من قبل مجموعة من المهندسين الايرانين 4 سنوات من العمل في مدينة تبريز لتقليد النسخة الخارقة الحقيقية ، واعتمدت سيارة Lamborghini Murcielago SV على شاصي مماثل تقريباً للمستخدم في السيارة الإيطالية الخارقة التي توقف إنتاجها منذ 8 سنوات ، وتم تطوير وبناء هذا الشاصي بالاعتماد على بيانات أصلية من شركة لامبورجيني .

وصرح المهندس مسعود مورادي ، رئيس تطوير هذا المشروع ، “للأسف لم نقم باختبار سرعة هائل لهذه السيارة لعدم وجود بنية تحتيه في ايران مناسبة لهذا النوع من الاختبارات، فنحن ركزنا على تقليلد تصميم سيارة Lamborghini Murcielago بشكل هائل ، فهذه السيارة الايرانية تحمل نفس الأبعاد الخارجية الخاصة بـ سيارة مورسلاجو أصلية ، واستخدمنا الكاربون فايبر ومواد آخرى في بنائها ، ولكن الأداء الميكانيكي لا يقارن مع سيارات لامبورجيني”.

Lamborghini Murcielago

تشير مصادرنا أن هذه النسخة المقلدة عن لمبرجيني مورسيلاجو الايرانية الصنع تعتمد ميكانيكياً على محرك 6 سلندر سعة 3.8 لتر من صنع شركة هونداي الكوري ، ولا تزيد سرعتها القصوى عن 280 كم/س .

وعند مقارنة هذه المواصفات الميكانيكية مع التي تمتلكها سيارة لمبرجيني مورسيلاجو SV الايطالية الحقيقية التي تم إطلاقها في شهر مارس من عام 2009 ، تعتمد سيارة لامبورجيني الأصلية على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 661 حصان (670 حصان اوروبي PS) ، لتتسارع السيارة الايطالية الخارقة من 0 إلى 100 كم/س 3.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 342 كم/س (212 ميل/س) .

مورسيلاجو

لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات عن سعر مورسيلاجو الايرانية ، ولكننا علمنا أن الشركة الايرانية التي قدمت سيارة Lamborghini Murcielago SV تسعى إلى صنع 50 إلى 100 نسخة سنوياً من هذا الطراز ، ولكن هل ستقبل شركة لمبرجيني الإيطالية بهذا التقليد دون أن تلجأ إلى القضاء وتوقف هذا الحلم الايراني !!!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع