Search
Close this search box.

كورفيت Z06 2023 تتفاخر بامتلاك أقوى محرك V8 تنفس طبيعي

تبدأ اليوم سيارة شفروليه كورفيت ذات المحرّك الوسطي الفصل الثاني من رحلتها البارزة ، وذلك عبر طرح كورفيت Z06 2023 ، السيارة الأمريكية الرياضية الفائقة الجديدة التي ستلفت الأنظار إليها بقوّة على المستوى العالمي .

وهي تأتي بعد عامين على ظهور أول سيارة كورفيت ستينغراي بمحرّك وسطي للإنتاج العام ، والتي سبق وجربنا قيادتها ، والآن تتميّز Z06 الجديدة بتصميمها وهندستها التي تجعل منها سيارة عالية الدقّة على الحلبات .

تتألّق سيارة Z06 عبر مظهر أخّاذ وصوت مشوِّق وتفاعل محسوس ، وذلك نتيجة للمستويات العالية جداً من التركيز التي شهدتها ، وعبر التصاميم المصقولة الجديدة للواجهتين الأعرض في الأمام والخلف والتي تساهم بمنح وقفة واثقة وأبعاد غير مألوفة ، بالإضافة إلى احتوائها على مقصورة داخلية بتجهيزات فاخرة ، فإن Z06 تولّد بكل تأكيد تجربة مُثلى ضمن فئة السيارات الرياضية الفائقة .

تتفرّد كورفيت Z06 2023 الجديدة عن غيرها عبر قلبها النابض وهو المحرّك الجديد بالكامل ذو التنفّس الطبيعي نوع LT6 V8 سعة 5.5 لتر مع القوّة الحصانية الأعلى في السوق مقارَنة بأي سيارة أخرى تتمتّع بمحرّك ذو تنفّس طبيعي يصدر منه 670 حصان و 623 نيوتن متر من عزم الدوران .

ولقد أمضى المهندسون سنتين من العمل على ابتكار نغمة هادرة ومتميّزة للعادم لم يسبق أن تم سماعها مسبقاً من سيارة كورفيت .

يستمدّ صوت ومظهر Z06 أسسهما من عالم كورفيت رايسينغ القائم على التحدّي في السباقات . وبالتالي ، لم يسبق أن كان الانتقال المباشر للمعلومات والخبرات من الحلبة إلى الطرق العادية جلياً وواضحاً كما هو عليه الآن .

ولقد شكّل شاصي Z06 جزءً أساسياً من سيارة السباق C8.R لدى كورفيت رايسينغ منذ أن بدأت المنافَسة في 2020 ، وبفضل الشاصي المشترَك والهندسة المتشابهة للمحرّك والأبعاد الخارجية المماثلة ، تُعتبَر C8.R داخل الشركة بمثابة Z06 خلف قناع شفّاف .

من بين المزايا الرئيسية الإضافية في كورفيت Z06 جديدة ، هناك :

  • وقفة أعرض بمقدار 3.6 إنش (9.4 سم) عن طراز ستينغراي ، وهي تضم عجلات خلفية ضخمة من سلسلة 345 ، كما تتيح المزيد من الدفق الهوائي عبر فتحات الهواء الجانبية .
  • واجهات أمامية وخلفية فريدة ، وهي الأولى من نوعها لطراز Z06 ، وقد جرى تصميم الواجهة الأمامية لتعزيز تلبية احتياجات التبريد في Z06 ، بما في ذلك توجيه الهواء إلى مبدّل حرارة وسطي، وهو واحد من بين خمسة وذلك لتحقيق أداء التبريد الأقصى .
  • جناح خلفي فريد قياسي قابل لإعادة الضبط مع شفة إضافية بزاوية مرتفعة يمكن تعديلها ، وذات تصميم يهدف لتعزيز الثبات عند السير بسرعة عالية ، وكذلك قدرات الانعطاف عند القيادة على حلبات السباق .
  • عجلات قياسية من الألومنيوم المقولَب حجم 20 إنش في الأمام و 21 إنش في الخلف ، وهي العجلات الأضخم المتوفرة على الإطلاق لسيارة كورفيت للإنتاج التجاري .
  • عجلات اختيارية خفيفة الوزن وصلبة من ألياف الكربون توفر انخفاضاً في الوزن غير المعلَّق بمقدار 18.6 كيلوغرام ، مما يسهم في تمكين الاستمتاع بسيطرة أكثر رشاقة واستجابة .
  • معايرة دقيقة للتعليق ، تشمل ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب ، ومكابح أضخم مع ستة مكابس في الأمام ، مما يسهم بجعل كورفيت Z06 2023 أكثر كورفيت قدرة في السير على الحلبات .
  • نظام نقل حركة ثنائي القابض من ثمان سرعات مع نسبة سرعة نهائية أقصر بشكل محدَّد عند 5.56 ، مما يعزّز قدرات التسارع أكثر .
  • قمرة قيادة معزَّزة تحيط بالسائق مع مواد وكسوات أغنى ، شاملة المزيد من تجهيزات ألياف الكربون والخيارات الجديدة .
    باقة الأداء العالي Z07 الاختيارية التي توفر القدرات الأعلى على الحلبة وتمنح 734 رطلاً من القوّة السفلية الضاغطة عند السير بسرعة 186 ميلاً بالساعة ، وذلك أكثر من أي كورفيت أخرى على الإطلاق .
  • ويتم عبر نسخة من محرّك LT6 تزويد الطاقة لسيارات السباق C8.R منذ العام 2019. وتجدر الإشارة إلى أن سباقات التحمّل وما تتضمّنه من صعوبات جمّة قد ساعدت المهندسين على تعديل أداء المحرّك ومتانته بشكل كبير.

يجري تجميع محرّك LT6 يدوياً بواسطة كبار مصنِّعي المحرّكات في مركز برفورمانس بيلد سنتر الموجود ضمن مركز تجميع بولينغ غرين في كنتاكي . ويستخدم المصنّعون أدوات دقيقة جداً لتثبيت قطع المحرّك يدوياً بهدف التوافق تماماً مع مواصفات شفروليه . ويضم كل محرّك لوحة على مشعب السحب يحمل توقيع الفنّي الذي قام بصنعه من البداية للنهاية .

من بين الخصائص الإضافية لباقة Z07 للأداء العالي على سيارة كورفيت Z06 2023 ، هناك :

  • حزمة هوائية من ألياف الكربون مع عاكسة أمامية أضخم حجماً، وألواح هبوط مثبَّتة عند الزوايا الأمامية، وجناح خلفي ، وألواح هوائية مخصَّصة لأسفل الهيكل بهدف تعزيز القوّة الضاغطة السفلية للسيارة .
  • نظام تعليق FE7 متطوّر فريد تم تعديله بشكل خاص كي يتوافق مع نظام التحكّم المغناطيسي بالركوب 4.0 .
  • اطارات Michelin Sport Cup 2 R ZP حصرية جرى تطويرها من ميشلان خصّيصاً لسيارة Z06 .
  • عجلات اختيارية من ألياف الكربون توفر انخفاضاً .
  • نظام مكابح بريمبو من كربون السيراميك .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع