Search
Close this search box.

كل ما نعرفه حتى الآن عن سيارة كيا نيرو 2022 جديدة كلياً

سنستعرض معكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي كل ما نعرفه حتى الآن عن سيارة كيا نيرو 2022 ( 2022 Kia Niro ) جديدة كلياً بجيلها الثاني القادم .

ومن باب تذكيركم فقط كانت بداية سيارات كيا نيرو بجيلها الأول في سنة 2016 ، وحصلت على تحديثات فيس لفت في سنة 2019 ، ومن المتوقع أن يمثل موديل 2022 الجيل الجديد بالكامل من هذه السيارة الكورية .

وتم بالفعل التجسس على طراز الجيل الثاني المتوقع أن يصل إلى السوق في عام 2022 ليُظهر تصميمًا خارجياً جديداً بالكامل ، ووفقًا لآخر تقرير من Autocar ، ستعتمد نيرو جديدة على نسخة محدثة من منصتها الحالية .

وبالتالي لن تعتمد هذه السيارة الجديدة على منصة E-GMP الجديدة المخصصة للسيارات الكهربائية من كيا وهيونداي ، والتي اعتمدت عليها سيارتي ؛ هيونداي ايونيك 5 ، و كيا EV6 ، مما يخفض من كلفة تطوير الجيل الجديد من سيارات نيرو .

وستتوفر سيارة كيا 2022 هذه بثلاثة اصدارات :

  • نيرو هايبرد .
  • نيرو بلج ان هايبرد .
  • نيرو كهرباء .

المعلومات الأولية التي ترجح اعتماد سيارة كيا نيرو 2022 جديدة بالكامل على نسخة محدثة من منصتها الحالية ، ترجح اعتمادها على محرك كهربائي أمامي يولد قوة 201 حصان ( 203 حصان أوروبي PS ) و 395 نيوتن متر من عزم الدوران ، وستحصل على بطارية ليثيوم ايون بقدرة 64 كيلوواط ، ويتوقع توفير تحديثات واضحة على المنصة وبطاريات سيارة كيا الجديدة هذه مما يحسن من المدى الكهربائي فيها ليزيد عن 483 كم بالشحنة الواحدة في اصدارها الكهربائي بالكامل .

ومن المتوقع أن تعتمد سيارة نيرو بلج ان هايبرد جديدة على محرك GDI مكون من 4 اسطوانات سعة 1,6 لتر مع تيربو يعمل إلى جانبه محرك كهرباء يحصل على الطاقة من بطارية أصغر من المتوفرة في الاصدار الكهربائي بالكامل ، وستأتي هذه النسخة مع نظام دفع كلي للعجلات مثل شقيقتها كيا سورينتو هايبرد بالقابس .

سيارة كيا نيرو جديد ستحصل على تجديدات كبيرة على تصميمها من الخارج والداخل ، ويرجح أن تعطي هوية أشبه بـ سيارات SUV مع توفير فتحات تهوية على صدامها الأمامي ، وقد تحصل على أضواء أمامية شكلها مستمد من سيارة كيا Habaniro الاختبارية التي ظهرت في سنة 2019 والمرفقة صورها ضمن هذا الخبر .

أما داخلية كيا نيرو 2022 يرجح أن تمتلك عدادات رقمية حجمها 12 إنش ، وشاشة وسطية قياس 12 إنش تعمل باللمس ، وستستمر التقنيات من شقيقتها كيا سبورتاج 2022 جديدة كلياً ، ويرجح تحسين جودة المواد المستخدمة في هذه السيارة الكورية .

يتوقع أن يتم إطلاق الجيل الثاني من سيارات كيا نيرو قبل نهاية العام الجاري إن شاء الله لتصل إلى بعض الأسواق في سنة 2022 والبعض الآخر في سنة 2023 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع