Search
Close this search box.

كيا EV9 سيارة كورية اختبارية جديدة تعلن متى ستظهر رسمياً

سنستعرض معكم اليوم تشويق رسمي يمهد الطريق نحو سيارة عائلية اقتصادية متطورة قادمة ، لنعلم أن يوم الخميس القادم 11 نوفمبر الجاري سيشهد على إطلاق كيا EV9 سيارة كورية اختبارية جديدة .

نود في البداية تذكيركم بأننا عرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا الأولى والمفصلة لـ سيارة كيا كيه 8 2022 البديلة عن كيا كادينزا برفقة كريم ديب .

ومن باب تذكيركم كشفت شركة كيا الكورية النقاب عن سيارة سويرنتو هايبرد ضمن نظام PHEV بلج ان هايبرد خلال شهر أغسطس الماضي من هذه السنة والتي تأتي مع مدى قطع مسافة يصل إلى 51 كم ( 32 ميل ) بالاعتماد علي الطاقة الكهربائية .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Kia Worldwide (@kia.worldwide)

بالنسبة لأولئك الذين يريدون امتلاك سيارة اقتصادية جديدة بنفس حجم كيا سورينتو 2022 ، ولكن مع مدى قطع مسافة كهربائية أعلى من نسختها التي تحدثنا عنها ضمن هذا الخبر ، تعد كيا التي تتخذ من كوريا الجنوبية وطناً لها بتقديم منتج جديد سيتم إطلاقه خلال بنسخة اختبارية خلال الشهر القادم وسيتم توفيره بنسخة إنتاجية في وقت قريب جداً إن شاء الله .

الصورة الوحيدة المتاحة لـ كيا EV9 الاختبارية لا تكشف عن الكثير من التفاصيل ، ولكننا نرى الشكل العام للسيارة التي ستعتمد بالكامل علي الطاقة الكهربائية .

مما يمكننا رؤيته ، يبدو أن حجم سيارة EV9 الاختبارية القادمة سيكون أكبر من كيا سورينتو ، ومن الصعب جداً تحديد حجم هذه السيارة الكهربائية SUV متعددة الاستخدامات ، على الرغم من أنها تبدو في لمحة واحدة تقريباً بحجم كيا تيلورايد ، وإذا كان ذلك صحيح يمكننا نرجح أننا نتحدث عن سيارة SUV كهربائية مع 7 كراسي للركاب .

في فبراير من هذا العام ، أعلنت كيا أن الجيل القادم من السيارات الكهربائية التي ستقدمها سيستخدم الأسماء بين EV1 و EV9 ، ستعتمد جميعها على شاصي E-GMP الذي تم تطويره بالتعاون مع هيونداي ، ويخبرنا المنطق أن كيا EV9 الاختبارية التي ستعزف على شكل في غضون ثلاثة أيام من الآن ستتولى الدور الرئيسي في هذه المجموعة الجديدة من سيارات كيا جديدة .

فور الكشف عن هذه السيارة الكورية الاختبارية الجديدة التي تمهد الطريق نحو سيارة إنتاجية قادمة من كيا سنعرفكم عليها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع