لكزس LX600 جديدة كلياً تشوقنا رسمياً وتعلن متى سيتم الكشف عنها

حصلنا على تشويقات رسمية تحدد موعد الكشف عن سيارة لكزس LX600 2023 جديدة كلياً ، شقيقة تويوتا لاندكروزر 2022 من الأم الثانية .

وقبل الحديث عن أجدد سيارات لكزس 2023 ، نود تذكيركم أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة لاندكروزر 300 الجديدة ضمن برنامج تغطية خاصة ، واليوم نحن نتحدث عن شقيقتها الأفخم سيارة LX جديدة بالكامل .

يبدو أننا لسنا بعيدين عن الظهور الرسمي العالمي الأول لـ سيارة SUV كبيرة الحجم يابانية فخمة من الصانع الياباني المملوك من قبل تويوتا ، حيث تم نشر أول إعلان تشويقي رسمي لـ سيارة لكزس LX600 جديدة كلياً قادمة .

وتم الإعلان أن موعد إطلاقها الرسمي سيتم يوم 13 أكتوبر الجاري ، أي بعد ثلاثة أيام من الآن إن شاء الله .

شاهد الفيديو التشويق الرسمي الذي نشرته قناة لكزس استراليا الرسمية على موقع اليوتيوب :

يتضمن الإعلان التشويقي مقطع فيديو قصير وصورة يعرضان بعض تفاصيل تصميم LX الجديدة ، مما جعلنا نلاحظ بكل وضوح تصميم الأضواء الخلفية التي تتضمن حرف L تتصل مع بعضها البعض بواسطة شريط من أنوار LED ، وتم استبدال شعار لكزس من الخلف باحرف LEXUS .

ونلاحظ وجود شارة LX600 على باب الصندوق الخلفي ، مما يؤكد الشائعات السابقة حول توفير اسم جديد للفئات ، ونلاحظ لمحة بسيطة من تصميم الرفراف الأمامي والمرايا الجانبية التي تم تثبيتها على الأبواب .

بدون أي شك ستتشارك سيارة LX جديدة نفس شاصي سيارة لاندكروزر 300 التي تعتمد على منصة GA-F .

وفقاً لآخر تقارير صحفية غير رسمية من المتوقع اعتماد سيارة لكزس LX600 جديدة كلياً على محرك V6 سعة 3,5 لتر مع توين تيربو يولد قوة 409 حصان ( 415 حصان أوروبي PS ) و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، الذي اختبره مصعب على سيارة لاندكروزر جديدة .

ويرجح توفير نسخة لكزس LX750h هايبرد من هذا الطراز ستجمع بين عمل محرك بنزين مع محرك كهرباء يصدر من عملهما معاً قوة قد تصل إلى 480 حصان ( 487 حصان أوروبي PS ) و 871 نيوتن متر من عزم الدوران .

سيتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير بوكس اوتوماتيكي من 10 غيارات .

ومن باب تذكيركم الجيل الثالث والحالي من سيارات لكزس ال اكس ( Lexus LX ) كانت بدايته منذ سنة 2007 ، وحصل على فيس لفت خلال السنوات ؛ 2010 ، و 2012 ، و 2015 .

كما حصلنا على صور مسربة من اليابان تظهر السيارة الجديدة القادمة زودنا بها الزميل الصحفي راجان عبدالله من Kurdistan Automotive BLOG .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع