Search
Close this search box.

لوكهيد مارتن و جنرال موتورز تتعاونان لتطوير عربة قمرية من الجيل المقبل

دخلت كل من لوكهيد مارتن ، المدرَجة في سوق نيويورك المالي باسم LMT ، و جنرال موتورز ، المدرَجة في سوق نيويورك المالي باسم GM ، في شراكة بارزة بهدف تطوير الجيل المقبل من المركبات القمرية التي يتم عبرها نقل روّاد الفضاء إلى سطح القمر ، مما يساهم بشكل أساسي في تعزيز وتوسعة نطاق المهام التي يقوم بها البشر لاستكشاف الفضاء .

يتم من خلال برنامج ’أرتميس‘ لدى الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء ( ناسا ) التخطيط لإرسال البشر مجدّداً إلى القمر ، وذلك بهدف استكشافه أكثر وإجراء اختبارات علمية متطوّرة باستخدام مجموعة متنوّعة من العربات الجوّالة .

وتتبع ناسا عدّة توجّهات صناعية لتطوير عربة قمرية (LTV) حديثة تمكّن روّاد الفضاء من استكشاف سطح القمر أكثر من أي وقت مضى ، وتُعتبَر LTV الأولى من عدّة أنواع من العربات المخصَّصة لبرنامج ’أرتميس‘ .

وبهدف توفير الدعم اللازم لمهمّة ناسا، سوف تقوم الشركتان لوكهيد مارتن و جنرال موتورز الرائدان في مجالهما بتطوير مركبة فريدة ذات قدرات مبتكَرة ، وذلك بالارتكاز على ما تتمتّعان به من مزايا لا تُضاهى في مجالات الهندسة والأداء والتقنيات والاعتمادية العالية .

ومن المتوقَّع أن تمكّن المركبة الناتجة عن هذا التعاون روّاد الفضاء من استكشاف سطح القمر بأسلوب غير مسبوق ودعم الأبحاث في أماكن لم يصل إليها الإنسان سابقاً .

ستقود لوكهيد مارتن الفريق الجديد معتمِدة على تاريخها العريق الذي يمتدّ لأكثر من 50 سنة من العمل مع ناسا في مجال تطوير مركبات الفضاء البشرية والآلية ، مثل مركبة ’أوريون‘ الفضائية الاستكشافية والخاصّة ببرنامج ’أرتميس‘ ، إضافة للعديد من المركبات الفضائية الأخرى المخصَّصة للمريخ واكتشاف الكواكب الأخرى .

تُعدّ جنرال موتورز رائدة بمجال التقنيات الكهربائية وأنظمة الدفع العاملة بالبطارية والتي تُعتبَر محورية ضمن استراتيجيتها الخاصّة بالمركبات الكهربائية ضمن العلامات التجارية والفئات المختلفة ، وهو ما يضع الشركة على الدرب الصحيح للوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل . علاوة على هذا ، سوف تستخدم جنرال موتورز تقنيات القيادة الذاتية لتمكين إجراء عمليات بحثية تتميّز بمزيد من الأمان والفعالية على سطح القمر .

الجيل القادم من المركبات القمرية يتم تصميمها لتقطع مسافات أطول بكثير بهدف دعم الرحلات الأولى في الجنوب القطبي للقمر ، حيث يتميّز هذا الموقع بمناخه البارد والعتمة التي تسيطر عليه وتضاريسه الأكثر قساوة وخشونة .

وسوف تسمح أنظمة القيادة الذاتية للعربات التحضير لعمليات هبوط البشر مستقبلاً ، وتوفير خدمات التحميل التجاري ، وزيادة مدى المسافة المقطوعة ، وتعزيز القدرة على استخدام حمولات المواد العلمية ، وإتاحة تنفيذ التجارب والاختبارات .

تتمتّع لوكهيد مارتن بخبرات وقدرات لا تُضاهى في مجال استكشاف الفضاء ، ولقد قامت بصنع مركبات وأنظمة فضائية جرى توجيهها إلى مختلف الكواكب ، كما شاركت في كل مهمّة فضائية إلى المرّيخ مع ناسا ، وكذلك بناء 11 مركبة فضائية لصالح الوكالة مخصَّصة لكوكب المرّيخ ، إلى جانب لعب أدوار أساسية في برنامج المركبات الفضائية وأنظمة الطاقة لمحطّة الفضاء الدولية .

بعيداً عن عالم الفضاء شاهدوا مغامرات خطيرة قمنا بها عند اختبار جمس يوكون AT4 2021 على الطرق الوعرة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع