Search
Close this search box.

هذا ما يميز ماكلارين ٧٦٥ ال تي سيارة الأداء العالي من ٧٢٠ اس

بعد أن أخذكم زميلنا مصعب شعشاعة بجولة عرفكم بها عن قرب على سيارة ماكلارين ايلفا الجديدة والنادرة ، عرفنا أيضاً على ما يميز ماكلارين ٧٦٥ ال تي ٢٠٢١ سيارة الحلبات عالية الأداء من طراز ٧٢٠ اس .

كان من المفترض أن يتم إطلاق هذه السيارة الخارقة الأداء ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ٢٠٢٠ ، ولكن فعاليات هذا المعرض الشهير لم تقام هذا العام بسبب انتشار وباء فيروس كورونا ، لتطل علينا أجدد سيارات ماكلارين هذه عبر الشبكة العنكبويتة خلال شهر مارس الماضي .

حصلت سيارة ماكلارين ٧٦٥ ال تي ٢٠٢١ الجديدة على هيكل خارجي معظمه مصنوع من الكربون فايبر ، وتم التركيز على الديناميكية الهوائية فيها ، كما أنها تسير علر اطارات بيريللي تروفو ار ، وحصلت على بريكات كربون سيراميك نفس المستخدمة في سيارة ماكلارين سينا (يمكن طلبها بشكل اختياري) .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabGT (@arabgt_) on

ومن الممكن طلب السيارة الجديدة هذه بشكل اختياري مع قفص حماية خلف مقاعد الركاب كونها سيارة حلبات ، كما أنها تمتلك كراسي رياضية نفس المستخدمة في طراز سينا الأسطوري .

المواصفات الميكانيكية لسيارة ماكلارين ٢٠٢١ الحصرية الجديدة هذه :

تعتمد ماكلارين ٧٦٥ ال تي على محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٤ آلاف سي سي مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه قوة ٧٥٤ حصان (٧٦٥ حصان أوروبي PS) و ٨٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير من ٧ سرعات دبل كلتش يوفر تحسن في نقل السرعة أفضل بمقدار ١٥٪ من سيارة ماكلارين ٧٢٠ اس .
تتسارع هذه السيارة الرياضية ذات الأداء العالي من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢.٨ ثانية ، وتصل إلى سرعة ٢٠٠ كم/س خلال ٧.٢ ثانية ، تقطع مسافة ربع الميل خلال أقل من ١٠ ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣٣٠ كم/س .

ويتوجب علينا التنويه بأن وزن سيارة 765LT من شركة ماكلارين يبلغ ١،٢٢٩ كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل فيها ، مما يعني أنها أخف بمقدار ٨٠ كيلوغرام من سيارة ماكلارين ٧٢٠ اس .

يبلغ سعر هذه السيارة المحدودة الإنتاج مليون ونصف درهم إماراتي أي ما يعادل ٤٠٨،٤٤١ دولار أمريكي ، وسينتج منها ٧٦٥ نسخة في العالم فقط .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع