Search
Close this search box.

مجموعة دايملر الألمانية صانعة سيارات مرسيدس غيرت اسمها

أعلنت مجموعة دايملر (Daimler) الألمانية صانعة سيارات مرسيدس عن تغيير اسمها الرسمي ليصبح الآن مرسيدس بنز (Mercedes Benz) .

وتم تغيير اسم المجموعة نتيجة لتحول هائل على استراتجيات الشركة وخطتها المستقبلية ، مما جعل من مجلس إدارة دايملر يوافق على فصل شركة شاحنات دايملر عن سيارات وشاحنات مرسيدس بنز ، وتضمن الخطة المستقبلية التركيز على إنتاج مركبات مستقبلية خالية من الانبعاثات ، سيارات كهربائية بالكامل لا ينتج منها غاز ثاني أكسيد الكربون .

وكما صرح السيد Ola Källenius رئيس مجلس إدارة مجموعة دايملر و مرسيدس بنز ” تعمل كلتا الشركتين في صناعات تواجه تغييرات تكنولوجية وهيكلية كبيرة “.

ونود التنويه أن مرسيدس تصنع سيارات مرسيدس وشاحنات مرسيدس ، وهي تمثل مركبات مختلفة عن شاحنات دايملر و حافلات دايملر ، ولكن كلتا الشركتين المملوكتين لنفس المجموعة ستواجهان تغييرات تكنولوجية هائلة من أجل المستقبل الكهربائي .

كما أن هذه المجموعة ستشهد على تحول جذري من أجل تطوير تقنيات صديقة للبيئة ستتوفر في شاحنات وباصات لا يصدر من محركاتها أي انبعاثات كربونية ، بالإضافة إلى صناعة سيارات جديدة كهربائية بالكامل تستمد طاقتها من بطاريات ، أو تحصل على الطاقة الحركية من خلايا وقود هيدروجينية .

وليس هذا فحسب التطور الهائل الذي ستخضع له المركبات التي تصنعها مجموعة دايملر الألمانية من علامات مرسيدس و دايملر ، بل أيضاً سيتم التركيز على تقنيات قيادة ذاتية عالية التطور ليتم توفيرها بشكل إنتاجي .

ويتوجب علينا إخباركم أن دايملر تعتبر أكبر منتج للشاحنات والحافلات في أوروبا و أمريكا الشمالية و آسيا ودول أخرى حول العالم .

بعيداً حول تغيير اسم المجموعة التي تصنع سيارات مرسيدس ، هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن طرازات مرسيدس :

كما قدمنا لكم مؤخراً تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس اس 500 2021 الجديدة كلياً ، بعد أن عرضنا عليكم أكبر تجربة قيادة قمنا بها مع سيارات مرسيدس المرتفعة عن الأرض .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع