Search
Close this search box.

محركات كيا K8 2022 الجديدة كلياً والبديلة عن كادينزا

حصلنا اليوم على معلومات رسمية أولية تكشف عن محركات كيا K8 2022 الجديدة كلياً والبديلة عن كادينزا ، بعد نشر صور أجدد سيارة كيا 2022 سيدان في شهر فبراير الماضي .

وكما ذكرنا سابقاً يبدو أن شركة الكورية ستعمل على توحيد أسماء سياراتها التي تباع في الأسواق العالمية مع اسمها في السوق الكوري ، فبعد أن تم التخلي عن اسم اوبتيما ليصبح كيا كيه 5 (Kia K5) ، سيتم التخلية عن اسم كادينزا ليصبح كيا كيه 8 (Kia K8) التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر .

فبعد نشر أول مجموعة من الصور الرسمية التي تكشف عن الشكل الخارجي لـ سيارة K8 جديدة ، وتسريب صور على الانترنت تظهر داخلية كيا 2022 الجديدة هذه ، حصلنا على تفاصيل رسمية متعلقة بالمواصفات الميكانيكية لهذه السيارة الجديدة .

محركات كيا K8 2022 الجديدة كلياً :

  • المحرك الأول الذي سيتم توفيره في البداية ولن تحصل عليه الأسواق الأوروبية وأمريكا V6 مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3,5 لتر يولد قوة 295 حصان (300 حصان أوروبي PS) ، يعتبر هذا المحرك الأعلى في الأداء المتوفر على أجدد سيارة كيا 2022 سيدان .
  • سيلحقه محرك 4 سلندر خطي سعة 2,5 لتر يولد قوة 195 حصان .
  • وسيكون هناك محرك LPI (Liquid Propane Injection) سعة 3,5 لتر يولد قوة 236 حصان (240 حصان أوروبي PS) .
  • سيتم توفير محرك قياسي في السوق الكوري 4 سلندر سعة 1,6 لتر مع تيربوتشارجد .

كما أكدت شركة كيا الكورية أن محرك V6 سيتصل مع جير بوكس اوتوماتيك من 8 سرعات ، مما يحسن من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 6% ، على عكس سيارات السيدان الفاخرة الأخرى التي تعتمد على قير مزدوج التعشيق ، وستعمل الشركة على توفير عزم دوران مضاعف مما يجعل التسارع أكثر سلاسة ويقلل من “صدمة التغيير” ، مما يجعل القيادة أفضل .

ستعمل سيارة كيا K8 2022 قياسياً بنظام دفع أمامي للعجلات ، كما أنها ستكون متوفرة مع نظام تعليق الكتروني مما يجعلها توفر راحة كبيرة في بعض الأوقات أو أداء رياضي في وقت وفقاً لرغبة السائق .

بعد استعراض محركات كيا K8 2022 الجديدة كلياً ، نود إخباركم أن داخلية هذه السيارة الجديدة حصلت على لوحة عدادات رقمية قياس 12,3 إنش ، وشاشة قياس 12,3 إنش أيضاً لنظام الترفيه والمعلومات ، ويمكن طلبها مع شاشة عرض على الزجاج أمام السائق (heads up display) قياس 12 إنش ، وتأتي نسخة فل اوبشن مع نظام صوتي من Meridian مكون من 14 سماعة ، ويمكن التحكم بالعديد من إعدادات السيارة من خلال الأوامر الصوتية .

مازال الوقت مبكر على معرفة موعد وصول السيارة الجديدة إلى الأسواق العالمية ، وعلى الكشف عن سعر كيا K8 2022 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع