محرك 6 سلندر جديد ومتطور يفتح عصر جديد في سيارات أستون مارتن

كشفت أستون مارتن عن مزيد من التفاصيل حول محرك 6 سلندر جديد توين تيربو ، والذي ابتكرته لمجموعة جديدة من سياراتها الرياضية المزودة بمحرك وسطي بداية مع طراز أستون مارتن فالهالا اعتباراً من عام 2022 .

ويحتفي الاسم الرمزيّ للمحرّك تي إم زيرو وان بتاديك ماريك ، المهندس اللامع من أستون مارتن في خمسينيات وستينيات القرن العشرين . وقد خضع المحرّك لسلسلة من الاختبارات المكثّفة ليحقق الفريق تقدماً نحو إبداع أول المحرّكات التي تصنّعها العلامة التجارية البريطانية الفاخرة منذ عام 1968 .

وأكدت الشركة اليوم أن محركها ذي الأسطوانات الستة سيكون مزوّداً بشاحن توربيني ، كما سيكون بسعة 3 لترات ، بينما ستكون آلية نقل الحركة كهربائية بالكامل – وهي من الخواص الرئيسية التي تم اعتمادها منذ اليوم الأول لعملية تطوير المحرّك ، وبالتوازي مع الاختبارات المستعرضة اليوم ، تعمل أستون مارتن على تطوير مجموعة جديدة من النظم الهجينة التي تضمن اعتبار الوحدة الكاملة أكثر سيارات أستون مارتن قوة عند البيع ، وسيتم تحديد الأرقام النهائية لقوة وعزم دوران كل تطبيق من مجموعة الدفع والحركة بناء على الخواص المرغوبة لكل منتج تخدمه ، وسيتم تأكيدها في موعد الإطلاق.

مجموعة من الصور لـ محرك 6 سلندر جديد من أستون مارتن :

وبعد أستون مارتن فالكيري ، أول السيارات الخارقة للعلامة التجارية والمزودة بمحرّك وسطي ، تم تطبيق العديد من الدروس المستفادة بشكل مباشر على هذا المشروع . وبالنتيجة تم اتخاذ القرار منذ البداية بتطوير المحرك V6 وفق هيكلية هوت في ، مما سمح بالحصول على محرّك صغير الحجم بوزن لا يتجاوز 200 كيلوجرام .

وفضلاً عن مزايا المحركات الكهربائية ، ستوفر السرعات العالية للمحرك أداء متميزاً لهذه السيارة الرياضية ، وسيتوضّع المحرك مباشرة خلف مقصورة السائق ، وسيزوّد بنظام حوض تشحيم جاف ليضمن أدنى مركز ثقل ممكن ، ويمتاز النظام بأداء تزييت استثنائي خلال تجاوز المنعطفات بسرعة عالية ضمن حدود معينة ، وبالرغم من الطبيعة المعلنة لآلية نقل الحركة هذه ، يلبي تصميم المحرك جميع المتطلبات المستقبلية للانبعاثات بحسب معايير يورو 7.

وفي تعليقه على الموضوع ، قال يورج روس ، كبير المهندسين لمجموعة نقل الحركة لدى أستون مارتن : “واجه المشروع تحديات منذ بدايته ، ونفتخر بتكوين فريق سيحقق القوة التي تترقبها أستون مارتن في المستقبل ، وامتلكنا منذ البداية حرية الاستكشاف والابتكار بطريقة لم تكن متاحة لنا منذ وقت طويل جداً ، والأهم من ذلك أننا أردنا الحصول على تصميم يليق بالاسم الرمزي تي إم زيرو وان ، وإبداع محرك كان سينال إعجاب مهندسنا الرائد تاديك ماريك”.

من جانبه، صرح د. آندي بالمر، رئيس أستون مارتن لاجوندا والمدير التنفيذي للمجموعة حول محرك 6 سلندر جديد توين تيربو : “أثبت فريقنا كفاءته في تذليل الصعاب المرافقة لعمليات الاستثمار في آلية نقل الحركة ، وفي المستقبل ستشكل وحدة الطاقة هذه جزءاً هاماً من أنشطتنا ، وتبدو المؤشرات الأولية واعدة لما سيحققه هذا المحرك”.

من باب التذكير : عرضنا عليكم ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة اختبار قيادة صهيب شعشاعة لـ سيارات جيمس بوند .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع