مصير محزن للغاية قد يكون بإنتظار سيارتي بي ام دبليو i8 و i3

سيارات بي ام دبليو اي

يسعى الصانع البافاري بي ام دبليو لتوسيع أسطوله من سيارات الفئة i التي تعتمد على المحركات الكهربائية ، فهذه الفئة ستزداد لتضم طرازات قادمة يرجح أن تكون i4 و i5 ، لتنضم إلى سيارتي بي ام دبليو i8 و i3 .

ولكننا اليوم حصلنا على معلومات صادمة نشرها موقع AutoNews بالاعتماد على ما صرح به السيد Stefan Juraschek ، رئيس سيارات بي ام دبليو التي تعتمد على الطاقة الكهربائية ، “تعتبر سيارتي بي ام دبليو i8 و i3 طرازات فريده لم يتم تطويرها لكي تستمر في أسطول سيارات بي ام دبليو الإنتاجية ، ولم يتم تحديد مصير السيارتين حتى الآن ولكن من المرجح أننا سنقدم في السنوات القادمة طرازات جديدة بديلة عنهما في حال إتخاذ مصير إيقاف إنتاجهما”.

سيارات BMW i

وأضاف هذا المصدر الرسمي ، “عندما قدمنا سيارتي بي ام دبليو i8 و i3 وفرنا بهما أعلى ما توصلنا إليه من ناحية تقنيات متطورة تجعلها تليق بسيارة اختبارية وليس سيارة إنتاج تجاري”.

يبدو أن مصير إستمرار إنتاج سيارتي بي ام دبليو i8 و i3 لن يستمر لجيل ثاني والعلم عند الله ، ويرجح فريقنا في عرب جي تي في حال توقيف صنع الطرازان سيكون السبب الكلفة العالية من أجل إنتاجهما ، ولكن الصانع البافري سيخفي ذلك ، فلا يوجد شك أن هناك طلبات شراء عالية عليهما وبالتحديد على طراز i8 .

يجدر الإشارة أن سيارة بي ام دبليو اي 8 – BMW i8 ظهرت بنسخة محدثة قبل إنتهاء عام 2017 ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات برفقة النسخة الإنتاجية من بي ام دبليو i8 رودستر ذات السقف الكشف ، كما حصلت سيارة i3 على تحديثات وتوفرت بنسخة بي ام دبليو i3 S التي سبق وجرب زميلنا صهيب قيادتها .

بي ام دبليو i3s

أما بالنسبة لـ سيارة بي ام دبليو i4 القادمة فمن المرجح إطلاقها في عام 2020 إن شاء الله ، وستتأثر بالسيارة الاختبارية بي ام دبليو اي فيجن دايناميكس – BMW i Vision Dynamics التي ظهرت العام الماضي ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات .

وسبق وأعلن بي ام دبليو أنها تخطط لإطلاق 25 موديل جديد بأنظمة كهربائية بحلول عام 2025 ، ستكون 12 سيارة منها ستكون كهربائية بالكامل  وهو ما أكده السيد هارالاد كروجر رئيس مجلس إدارة مجموعة BMW للصحافة سابقاً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع