سعر ومواصفات تويوتا كورولا جديدة ضمن فئة سيارة سيدان رياضية خاصة

سنستعرض معكم ضمن هذا الخبر سعر ومواصفات تويوتا كورولا جديدة ، ضمن فئة سيارة سيدان رياضية خاصة تحمل شعار نوربورغرينغ ( Nurburgring ) ، وتحمل هذه النسخة اسم مستمد من حلبة السباقات الشهيرة في ألمانيا .

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن حزمة خاصة اسمها نوربورغرينغ ستتوفر على سيارات كورولا سيدان المدمجة في تايلاند ، ونستمع أن تصل هذه السيارة الخاصة إلى أسواقنا العربية ، وتتضمن التحسينات التي حصلت عليها عدد قليل من التحسينات على التصميم وتعديل أنظمة التعليق .

حزمة التعديلات الخارجية على تصميم هذه السيارة الخاصة يحمل لمحة مستمدة من سيارة سباقات تويوتا التي فازت في سباق ADAC Total 24h-Race Nürburgring ، ولكنها تمتلك بدون أي شك أداء أبطأ .

وقبل استعراض مواصفات تويوتا كورولا جديدة الخاصة هذه ، نود التنويه أنها تأتي مع شبك أمامي خاص ، صدام أمامي وصدام خلفية بهوية رياضية ، كما أنها زودت بـ عتبات جانية ، ومشتت هواء خلفي رياضي ، وهناك جناح خلفي ، وبدون أي شك تأتي هذه السيارة الخاصة مع شعارات نوربورغرينغ 24 ساعة .

ميكانيكياً تعتمد سيارة كورولا 2022 الخاصة هذه على محرك بنزين سعة 1,8 لتر يولد قوة 138 حصان ( 140 حصان أوروبي PS ) ، ومن الممكن طلبها مع نظام تويوتا هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين مع محرك كهربائي بقوة 121 حصان ( 122 حصان أوروبي PS ) .

تعمل هذه السيارة اليابانية الخاصة بنظام سحب أمامي للعجلات حصري ، وتأتي مع قير سي في تي ( CVT ) ، وتتميز هذه النسخة الخاصة بتحسينات في استجابة دواسة البنزين مما ينعكس على التسارع .

سيبدأ سعر تويوتا كورولا 2022 نسخة نوربورغرينغ التي ستباع في السوق التايلاندي يبلغ 28,499 دولار أمريكي أي ما يعادل 106,871 ريال سعودي ، وفي حال طلب النسخة الهجينة يبلغ السعر 27,760 دولار أمريكي أي ما يعادل 104,100 ريال سعودي .

وبعد استعراض سعر ومواصفات تويوتا كورولا جديدة ضمن فئة نوربورغرينغ ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات تويوتا اليابانية :

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع