Search
Close this search box.

نيسان ليف نيسمو RC أجدد سيارة رياضية متطورة مخصصة للسباقات

نيسان ليف نيسمو ار سي

لم تقتصر عملية إطلاق سيارات كهربائية بالكامل على مركبات الإنتاج التجاري بل وصلت إلى عالم السباقات فانطلقت لها بطولة Formula E ، واليوم سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة نيسان ليف نيسمو ار سي – Nissan Leaf Nismo RC .

فتم الكشف عن نيسان ليف نيسمو RC مؤخراً في العاصمة اليابانية طوكيو لتكون بذلك أجدد سيارة سباق كهربائية ، وستشارك أجدد سيارة رياضية من نيسان مخصصة للسباقات فقط في مهرجان نيسمو لسباقات فوجي الدولي 2018 الذي يحمل اسم NISMO Festival at Fuji International Speedway الذي سيبدأ من اليوم 2 ديسمبر الجاري .

LEAF-NISMO-RC

التصميم الخارجي لهذه السيارة الرياضية المخصصة للقيادة على حلبات السباق رياضي جديد ومنخفض الارتفاع عن الأرض ، مع اطارات سباقات وجناح خلفي ضخم .

تعتمد سيارة نيسان ليف نيسمو RC على الجيل الثاني من السيارة الكهربائية Nissan Leaf 2019 ، وتم تطويرها من قبل قسم نيسمو – Nismo لدى الصانع الياباني نيسان .

ميكانيكياً تعتمد نسخة الساباقات من سيارة ليف على محركيين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف يولدان معاً قوة 322 حصان و 640 نيوتن.متر من عزم الدوران مستمدة من بطارية ليثيوم ايون المستخدمة في الجيل الجديد من هذا الطراز ، لتتمكن سيارة السباقات التي يبلغ وزنها 1,220 كيلوغرام (بدون إحتساب وزن السوائل) التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية ، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات مما يوفر توازن في حركتها على منعطفات حلبات السباق ويساهم في توفير أعلى قدر من عزم الدوران .

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيتم إنتاج 6 نسخ فقط من سيارة السباقات نيسان ليف نيسمو RC ، ولا توجد لدينا أي معلومات عن سعر سيارة الحلبات الكهربائية هذه .

نيسان ليف نيسمو RC

بعيداً عن سيارة السباق الجديدة هذه ، سبق وتواجد فريقنا في عرب جي تي بالإطلاق العالمي الأول للجيل الثاني من سيارة ليف ، وبعد ذلك حصلنا على فرصة لنختبر قيادة سيارة ليف بجيلها الثاني .

ميكانيكياً تعتمد سيارة نيسان ليف 2019 على بطارية 40 كيلوواط ، لتبلغ قوتها 147 حصان (110 كيلوواط) و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 144 كم/س .

وكما ذكرنا في خبر سابق يبدأ سعر ليف 2019 من من 30,795 دولار أمريكي أي ما يعادل 115,481 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع