هل عملية وصول كوينيجسيج ريجيرا إلى أماكن معيشتها بطيئة لهذا الحد

وثقت فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 إطلاق النسخة الاختبارية من السيارة السويدية الخارقة كوينيجسيج ريجيرا، لتظهر في نفس هذا المعرض ولكن في عام 2016 النسخة الإنتاجية من هذه التحفة النادرة التي التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة أثناء تغطية هذا الحدث العالم، والآن حصلنا على معلومات رسمية تكشف عن موعد وصول سيارة ريجيرا إلى استراليا.

ويبدو أن سيارة كوينيجسيج ريجيرا، التي سيصنع منها عدد محدود من النسخ يرجح أن يبلغ عدده 80 سيارة في العالم، بطيئة للغاية في عملية وصولها إلى عملائها الأثرياء الذين دفعوا ثروة تزيد عن 2 مليون و 368 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 8 مليون و 880 ألف ريال سعودي مقابل إمتلاك نسخة واحدة منها، وفقاً لتصريحات صحفية سابقة.

كوينيجسيج ريجيرا

سيارة ريجيرا الخارقة

وأجدد معلومات توفرت لفريقنا في عرب جي تي تؤكد أن سيارة كوينيجسيج ريجيرا ستصل إلى استراليا خلال منتصف عام 2018 إن شاء الله، ولا نعلم حتى الآن موعد توفر النسخ النادرة من ريجيرا في منطقتنا العربية، ولكننا متأكدين أن أثرياء العرب قاموا بحجز عدد من هذا الطراز النادر.

أما عن ما يهم معظم عشاق السيارات الرياضية الخارقة، تعمل كوينيجسيج ريجيرا الإنتاجية بنظام حركي مطور مكون من محرك V8 سعة 5 لترات باي تيربو وثلاثة محركات كهربائية لتصل القوة الإجمالية إلى ما يزيد على 1500 حصان و 2000 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعتمد هذه التقنية الجديدة نظاماً خاصاً ينقل القوة مباشرة من المحرك إلى المحور الخلفي دون الحاجة إلى صندوق تروس تقليدي، وهو ما يخفض من مقدار هدر الطاقة بنسبة 50% مقارنة بأنظمة نقل الحركة التي تعتمد على التروس.

كوينيجسيج ريجيرا

سيارة خارقة

تستطيع ريجيرا التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 6.6 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 10.9 ثانية، ومن 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية فقط.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص، أي سيارة تحلمون بإمتلاكها كوينيجسيج ريجيرا أم بوغاتي تشيرون؟ من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع