Search
Close this search box.

همر 2024 جديدة تأتي مع الكثير من التقنيات الذكية

منذ أيام تم الكشف عن سيارة همر 2024 SUV الكهربائية الجديدة كلياً ، والتي تأتي زاخرة بالكثير من التقنيات الذكية ذات الأهداف الوظيفية المحدَّدة .

وتتضمّن التقنيات الجديدة التي حصلت عليها أجدد سيارات جمس 2024 من علامة همر التي أصبحت تمثل الطرازات الكهربائية ، امتلاكها مولِّد محطّة الطاقة (Power Station) الاختيارية الجديدة التي تمكّن العملاء من الاستفادة من طاقة تصل قوّتها إلى 3 كيلوواط من المركبة ، مما يحوّل همر EV SUV إلى مصدر للطاقة على الطريق أو للاستعمال كمولِّد كهربائي احتياطي .

تتميّز البنية المترابطة بين هيكل وبطارية همر EV بكونها تتيح توفير فتحة السقف نوع انفينيتي في شاحنة البيك أب الكهربائية (EV) وكذلك في نسخة الـ SUV ، إلى جانب منحها قدرات متفوّقة أثناء القيادة على الدروب الوعرة والتي تساعد بجعل الـ SUV الجديدة أكثر قدرة على المناورة ، بينما في الوقت ذاته تتيح الاستفادة القصوى من خصائص همر EV‘ الحصرية مثل CrabWalk للسير بشكل مائل و Extract Mode لتخطّي العوائق ، وغيرها الكثير.

ومن بين المزايا الإضافية نذكر :

  • بنية مترابطة للهيكل/البطارية تدعم مجموعة البطارية الفريدة مزدوجة الوحدات.
  • نظام دفع Ultium Drive الاختياري ثلاثي المولِّدات ، وهو يولِّد قوّة عالية تصل إلى 830 حصان وحتى 15,591 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهي قوّة كافية لتمكين سيارة همر 2024 SUV من التسارع بشكل من صفر إلى 100 كم/س في غضون 3.5 ثواني تقريباً في ظل توافر وضعية 3Watts To Freedom (وفق تقديرات جنرال موتورز .
  • مولِّد محطّة طاقة (Power Station) جديدة يمكّن الشحن بالتيّار المتردّد بقوّة 19.2 كيلوواط ، مع وظيفة متميّزة للمولِّد (120 فولت/25 أمبير/3 كيلوواط) والقدرة على شحن مركبات كهربائية أخرى (240 فولت/25 أمبير/6 كيلوواط) .
  • قوّة هائلة على الدروب الوعرة ، مع قاعدة عجلات أقصر بنحو 9 إنش من شاحنة البيك-أب همرEV ، مما يمنحها قدرات متفوّقة أثناء القيادة على الدروب الوعرة ، مع زاوية أعلى للاقتراب وعدم ملامسة وسط أسفل المركبة ، ودائرة التفاف أضيق تبلغ 35.4 قدماً (10.8 أمتار) فقط مع ميّزة التوجيه بالعجلات الأربع .
  • تجربة غامرة تضع السائق في قلب كل لحظة ، حيث هناك مزايا تجربة المستخدِم القابلة التخصيص مع تجربة القيادة المكشوفة ، وذلك بفضل سقف إنفينيتي القياسي المكشوف بالكامل وألواح Sky Panels القابلة للإزالة وميّزة I-Bar .

ترتكز همر EV SUV على منصّة Ultium من جنرال موتورز ، ويتم إطلاق المركبة بداية مع إصدار US Edition 1 الحصري ، وهي تتوفر باللون الأخضر Moonshot Green Matte مع أو بدون باقة الأداء الأقصى على الدروب الوعرة Extreme Off-Road Pack ، مما يمنح العملاء المزيد من خيارات تخصيص المركبة للتمتّع بمدى القيادة الأفضل أو القدرات الفائقة على الدروب الوعرة .

تأتي همر 2024 SUV الجديدة كلّياً مع قاعدة عجلات أقصر بنحو 9 إنشات من شاحنة البيك أب همر EV ، مما يمنحها قدرات أعلى على المناورة ، بالإضافة للأبعاد المتوقَّعة الأفضل بفئتها للسير على الدروب الوعرة ، وكذلك دائرة التفاف تبلغ 35.4 قدماً (10.8 أمتار) فقط مع ميّزة التوجيه بالعجلات الأربع – وهو ما يماثل تقريباً تلك لسيارة شفروليه بولت EV .

ومن بين التجهيزات القياسية في طراز US Edition 1 ، هناك نظام توجيه العجلات للسير بشكل مائل (CrabWalk) الذي يتيح وظيفة القيادة المائلة ، بالإضافة إلى نظام التعليق الهوائي المتكيّف (Adaptive Air Suspension) مع نظام تخطّي العوائق (Extract Mode) وعجلات قياس 22 إنش مع إطارات غوديير (Goodyear) لكافة الدروب بقطر إجمالي يبلغ 35 إنش . ويتوفر نظام الدفع الكهربائي بالعجلات الأربع (e4WD) مع ميّزة توجيه العزم قياسياً في طراز US Edition 1 .

أما باقة الأداء الأقصى على الدروب الوعرة Extreme Off-Road Pack ، فتُضفي :

  • عجلات فريدة قياس 18 إنش وإطارات للدروب الموحلة Goodyear Wrangler Territory MT بقطر إجمالي يبلغ 35 إنش .
  • دروع لأسفل الهيكل وصفائح سفلية للحماية من الصخور .
  • نظام كاميرا الرؤية الفائقة UltraVision مع كاميرات أسفل الهيكل (مواجِهة للأمام والخلف مع نظام للغسيل) .
  • غالق كهربائي أمامي (eLocker) وغوالق افتراضية خلفية .
  • أعمدة إدارة نصفية بمسنّنات كروية للمهام الثقيلة .

تمنح همر 2024 SUV الجديدة تجربة غامرة متعدِّدة الحواس تضع السائق في قلب كل لحظة .

فقد عمل الفريق المعني بتجربة مستخدِم همرEV مع Perception ، الوكالة الإبداعية المعروفة جداً في مجال التفكير المرتبط بالخيال العلمي وأعمال التصميم التقني ضمن عالم Marvel Universe ، وذلك لأجل ابتكار تجربة سينمائية داخل المقصورة تمنح تفاعلاً مع الأحاسيس.

وتتميّز بعض الخصائص مثل Watts To Freedom بكونها توفر تجربة تفاعلية خاصّة ومتعدِّدة الحواس ، حيث يتم إصدار صوت حصري بها عبر نظام الصوت الراقي من نوع Bose ، ومنح الإحساس عبر مقعد السائق التفاعلي، وتوفير الرؤية من خلال عرض خاص على الشاشة يستعرض وضعية الأداء الحصري، ويؤكّد على أنها مفعَّلة وجاهزة لتمكين الاستمتاع الفعلي بالمغامرة .

ويمكن تخصيص تجربة المستخدِم من خلال وضعية My Mode التي تتيح للسائق تحديد الخصائص المفضَّلة لديه وفقاً لخياراته ورغباته، بما في ذلك التوجيه والتعليق والصوت والتسارع، وذلك بهدف إتاحة التفاعل الشخصي الحقيقي الذي يحتفي بكل تجربة قيادة.

وتتناغم قدرات القيادة الاستثنائية في همرEV مع هذه التقنيات التفاعلية وتجربة المستخدِم المصمَّمة بعناية كبيرة ، مما يمنح إحساساً بالحماس للسائقين والركّاب على حد سواء ، بينما تولِّد بعض الخصائص البارزة مثل فتحة السقف القياسية نوع إنفينيتي وألواح Sky Panels القابلة للإزالة تجربة قيادة مكشوفة في الهواء الطلق ، الأمر الذي يمكّن العملاء من الاستمتاع بالحركة شبه الصامتة لمركبة ’هامرEV‘ أثناء خوض المغامرات الخارجية .

في الداخل ، يتم الحفاظ على التصميم المعتمَد في شاحنة البيك أب مع مقاعد لخمسة ركّاب ، مما يوفر منطقة خلفية واسعة ومفيدة للأمتعة . وعند طي المقاعد الخلفية ، تقدّم همرEV مساحة للأمتعة بمقدار 81.8 قدماً مكعباً . علاوة على هذا ، هناك مساحة إضافية للتخزين مخفية تحت أرضية التحميل وحجيرة أخرى مدمَجة ضمن التجهيزات الجانبية .

وتستعرض نسخة US Edition 1 من مركبة الـSUV لوناً خارجياً حصرياً جديداً هو أخضر Moonshot Green Matte ، بينما ستمنح باقة الألوان الكاملة الخاصّة بمركبة الـSUV سبعة ألوان إضافية (توافر متأخر) . كما تطرح US Edition 1 نمط التصميم الداخلي Lunar Shadow الذي يقدِّم خياراً أكثر حدّة يكمّل نمط التصميم الداخلي Lunar Horizon السابق المتعاكس والذي ظهر على الشاحنة الجبّارة .

تزخر همر 2024 بالتقنيات الذكية ذات الوظائف المحدَّدة والمصمَّمة لتعزيز الرحلات على الطرقات العادية والدروب الوعرة .

تشمل التقنيات القياسية المتوفرة في همرEV SUV التالي :

  • شاشة عرض كبيرة مائلة قياس 13.4 إنش للنظام المعلوماتي الترفيهي وشاشة عرض وسطية مائلة قياس 12.3 إنش لعرض معلومات السائق ، وهي توفر الكثير من المعلومات المتعلّقة بأداء المركبة وتوعية السائق .
  • تطبيق الطاقة داخل المركبة الذي يعمل على مراقبة استهلاك الطاقة وضبط جداول الشحن وتبريد حرارة البطارية وغير هذا الكثير، وذلك مباشرة من شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي .
  • المفتاح الرقمي (Digital Key) الذي يسمح للمالكين استخدام هاتفهم الذكي كوحدة مفتاح لمركباتهم همرEV تقوم التقنية بالتعرّف على هاتف المالك وموقعه بالقرب من المركبة، مما يفعّل العديد من الوظائف الكامنة مثل الإنارة عند الاقتراب، فتح القفل للدخول وتشغيل المركبة .
  • الرؤية المحيطية عالية الوضوح (HD Surround Vision) مع ما يصل إلى 14 كاميرا وتوافر ميّزة UltraVision الاختيارية التي تقدِّم مشاهد رؤية عبر 17 كاميرا ، مع وجود كاميرات أسفل الهيكل (مشمولة ضمن باقة Extreme Off-Road Pack للأداء الأقصى على الدروب الوعرة) .
  • أدوات السير على الدروب الوعرة التي تقدِّم مجموعة عريضة من المعلومات المرتبطة بقدرات همرEV الممكن اختيارها ، وقراءات حول الأداء في مختلف سيناريوهات القيادة على الدروب الوعرة – ويشمل هذا كل شيء تقريباً ، بدءً من ارتفاع الركوب وتفعيل الغالق الإلكتروني eLocker وصولاً إلى توجيهات البوصلة، وحالة الانحناء الميلان وغيرها من الوظائف والمعلومات الأخرى .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع