هوندا اكورد 2016 تظهر بشكل رسمي

هوندا اكورد 2016 تظهر بشكل رسمي

كشفت شركة هوندا اليابانية عن النسخة المحدثة من سيارتها الأكثر مبيعاً حول العالم هوندا اكورد 2016، في حدث خاص أقيم في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تحمل سيارة اكورد 2016 هوية سيارات هوندا العصرية الجديدة، حيث ركز الصانع الياباني على واجهتها الأمامية، التي حصلت على شبك أمامي مصنوع من الكروم وعلى مصابيح LED أمامية مستوحاة من سيارات اكيورا التي يتم إنتاجها من قبل شركة هوندا، وزودت السيارة بصادم أمامي جديد بتصميم شرس.

كما حصلت مقدمة اكورد 2016 على مصابيح ضباب LED جديدة متوفرة فقط على فئات سبورت والأعلى، ومن الخلف زودت بمصابيح LED بتصميم جديد.

أما داخلية اكورد 2016 فحصلت على تجديدات بسيطة، وحافظت على الشاشتين القديمتين بدون أي تغير، ولكنها أصبحت أول سيارة هوندا تدعم كلاً من أنظمة اندرويد اوتو و ابل كاربلاي لتسهل عملية استخدام الهواتف الذكية داخل السيارة ولتعرض معلوماتها على الشاشة الترفيهية.

كما زودت أكورد الجديدة وبحساسات أمامية وخلفية لتسهيل عملية ركنها، وبنظام تسخين المقاعد الخلفية، وبمساحات زجاج أمامي تستشعر المطر؟

تشير المعلومات الأولية أن اكورد 2016 تتوفر بخيارين من المحركات؛ الأول رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يتصل بصندوق تروس (جير) سي في تي أو يدوي من ست سرعات، ومحرك V6 سعة 3.5 لتر يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات أو يدوي من ست سرعات.

ومن الجدير بالذكر أن الصانع الياباني كثف اهتمامه بسلامة ركاب اكورد 2016 ليوفر حزمة السلامة Honda Sensing بشكل اختياري، والتي توفر أنظمة توقع الحوادث الأمامية مما يجعل مكابح السايرة تعمل بشكل أوتوماتيكي، بالإضافة إلى أنظمة التنبيه بالخروج عن المسار والمساعد في البقاء عليه.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ستبدأ هذه السيارة بالتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال شهر أغسطس القادم إن شاء الله، أما سعر هوندا اكورد 2016 فما زال مخفي حتى الآن.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع