وأخيراً سيارة الفا روميو الـ SUV تكشف عن نفسها

أطلقت شركة الفا روميو الإيطالية سيارتها الـ SUV ستلفيو 2018 التي طال إنتظارها ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، المقام حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر سيارة الفا روميو ستلفيو 2018 أول سيارة SUV إنتاجية تطلقها الشركة الإيطالية بتاريخها.

وكما توقع فريقنا في عرب جي تي حصلت سيارة ستلفيو على تصميم مستوحاً من شقيقتها السيدان الفا روميو جوليا، التي سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعه نسخة QV منها، وبالتحديد ضمن واجهتها الأمامية، كما زودت بسقف مائل وخطوط إنسيابية.

أما داخلية سيارة الفا روميو ستلفيو فتمتلك لمسات فخمة تليق باسم الصانع الإيطالي العريق، وحصلت على شاشة أساسية بقياس 6.5 إنش أو اختيارية بقياس 8.8 إنش يعرض عليها نظام المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى نظام صوتي من Harman Kardon مكون من 14 سماعة، والعديد من تقنيات السلامة والأمان.

سيارة الفا روميو ستلفيو 2018
سيارة الفا روميو ستلفيو 2018

تتوفر سيارة ستلفيو الجديدة كلياً بنسخ متنوعة، وهي كالتالي:

– الفا روميو ستلفيو الأساسية

تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 280 حصان و 415 نيوتن.متر من عزم الدوران.

– الفا روميو ستلفيو Q

تعتمد على محرك V6 سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج صنع بالتعاون مع شركة فيراري يولد قوة 505 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

– الفا روميو ستلفيو QV

تعتمد النسخة الأعلى من هذا الطراز على محرك مماثل للمستخدم في نسخة Q ولكنه يولد قوة 550 حصان.

سيارة الفا روميو ستلفيو 2018
سيارة الفا روميو ستلفيو 2018

تتصل جميع خيارات محركات الفا روميو ستلفيو بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات. وتعمل هذه السيارة الجديدة التي يتوزع وزنها بنسبة 50% في الأمام و 50% في الخلف بنظام دفع رباعي للعجلات.

ستنافس ستلفيو كلاً من بورش ماكان تيربو و اودي SQ5 و بي ام دبليو X3 M.

مازال الصانع الإيطالية متحفظاً على سعر الفا روميو ستلفيو، ولكن هذه السايرة ستتوفر للبيع في الأسواق خلال النصف الثاني من عام 2017 إن شاء الله كطراز لعام 2018.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع