Search
Close this search box.

وضح حجر أساس مصنع سيارات شركة دبليو موتورز الخارقة في واحة دبي للسيليكون

وضع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون ، حجر أساس المقر الرئيسي لـ شركة دبليو موتورز لصناعة السيارات في واحة دبي للسيليكون ، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة ، وتواجد زميلنا كريم ديب في هذا الحدث .

وتعد هذه المنشأة الأولى من نوعها للشركة في منطقة الشرق الأوسط وفي دولة الإمارات العربية المتحدة باجمالي استثمارات بلغ قدرها 370 مليون درهم تشمل منشآت التجميع وتصنيع النماذج الأولية ومراكز التصميم والهندسة والبحث والتطوير والتدريب.

وحضر الافتتاح إلى جانب سموه ، الدكتور محمد الزرعوني ، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون ورالف دبّاس ، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ شركة دبليو موتورز .

وتجسّد المنشأة الجديدة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والتي تعد ضمن الأكثر تطوراً ، رؤية مؤسس W موتورز ورئيسها التنفيذي رالف دبّاس لتحقيق مزيد من التقدم في صناعة السيارات الرياضية  في المنطقة.

وتمتد المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 120 ألف قدم مربع ، ومن المتوقع اكتمالها بحلول النصف الأول من العام 2020 ، كما سينتقل إنتاج جميع سيارات W Motors إلى دبي ، بما في ذلك سيارة فينير سوبر سبورت المحدودة الإنتاج التي سبق وخضعت لاختبار مفصل مع زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، والسيارات الجديدة ومنها التي تعتمد على الطاقة الكهربائية والتحكم الذاتي ، إضافة إلى مجموعة من السيارات الاختبارية التابعة لقسم المشاريع والتطوير الخاصة بالشركة .

وتضم المرحلة الأولى من المشروع ثلاثة أقسام هي قسم التصنيع ، ويتألف من ورشة للصيانة ومنطقة للتجميع ومنطقة لتصنيع النماذج الأولية ، والذي سيضم أحدث الآلات المجهزة بالتقنيات الذكية المتقدمة لإنتاج ألياف الكربون والألومنيوم والأجزاء الأخرى ، كما سيشتمل المقر الرئيسي على مراكز التصميم والهندسة والبحث والتطوير والتدريب ، إضافة إلى قسم التطوير المستقل والتكنولوجيا . علاوة على ذلك ، سيشكل معرض دبليو موتورز ، الذي يعرض جميع الطرازات ، مساحة مخصصة للزوار من جميع أنحاء العالم .

وستضم المرحلة الثانية والأخيرة من المشروع أكاديمية دبليو موتورز للسيارات ، التي تم تطويرها بالشراكة مع المؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية الرائدة . وستقدم الأكاديمية دورات تدريبية في التصميم والهندسة والنقل والذكاء الاصطناعي ، إضافةً إلى برامج معتمدة تلبي احتياجات الطلاب والمتدربين من جميع أنحاء العالم.

وكانت شركة دبليو موتورز قد كشفت مؤخراً عن انضمامها إلى سوق ناسداك دبي ، وذلك في إطار استعداد الشركة لمرحلة التوسع الجديدة ، حيث أصبحت W Motors أول شركة من القطاع الخاص تودع أسهمها لدى مركز إيداع الأوراق المالية التابع لناسداك دبي ، ويعزز هذا الانضمام علاقتها بالمستثمرين ، ويوفر باقة متنوعة من الحلول المالية التمويلية .

يذكر أن مصنع السيارات الجديد في واحة دبي للسيليكون سيقوم بمشاركة الخبرات الفنية والتقنية محلياً على نطاق واسع ، كما سيسهم في تعزيز اقتصاد الإمارة من خلال خلق فرص جديدة وخاصة للشباب في هذا القطاع .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع