Search
Close this search box.

أسرع سيارات كوينيجسيج تسبب الرعب لـ بوغاتي بعد معرفة سرعتها القصوى

سنتحدث اليوم عن معلومات رسمية تكشف عن السرعة القصوى الهائلة التي تستطيع سيارة كوينيجسيج يسكو ابسولوت – Koenigsegg Jesko Absolut السويدية الخارقة الوصول إليها .

وقبل كل شيء نود تذكيركم أن ابسولوت عبارة عن نسخة خاصة والأسرع من طراز كوينجسيج يسكو ، الذي سبق والتقى بها زميلنا صهيب شعشاعة قبل عام من الآن ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 ، وكان من المفترض إطلاق سيارة يسكو ابسولوت الخاصة الجديدة في معرض جنيف 2020 ولكن فيروس كورونا جعل من هذه السيارة الخارقة تظهر على الانترنت .

مجموعة من الصور لـ سيارة كوينيجسيج جيسكو ابسولوت :

نحن نتحدث في هذا الخبر عن أسرع سيارات كوينيجسيج التي تم صنعها حتى الآن ، وتم إطالة نسخة ابسولوت بمقدار 85 ملم عن سيارات يسكو الأساسية ، وتم استبدال الجناح الخلفي الضخم في هذه النسخة الخاصة الجديدة بـ زوج من الانحناءات البارزة والتي تساهم في زيادة معامل السحب ليبلغ 0.278 Cd .

المعلومات الجديدة المتوفرة بشكل رسمي تشير إلى أسرع سيارات كوينجسيج تستطيع الوصول إلى سرعة تزيد عن 500 كم/س (310 ميل/س) ، لتكون بذلك أسرع من الأساطير الخارقة التي تصنعها شركة بوقاتي الفرنسية ، ولكن السؤال القوي أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل هناك عجلات سيارة تستطيع تحمل هذا القدر الهائل من السرعة ؟؟؟

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة كوينيجسيج يسكو ابسولوت :

تعتمد هذه السيارة السويدية على محرك V8 سعة 5 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة لا تقل عن 1,600 حصان في حال كانت مزودة بـ وقود E85 ، وفي حال استخدام بنزين عادي تبلغ عدد الأحصنة الصادرة من هذا القلب النابض 1,280 ، ويتصل محرك سيارة يسكو مع قير من 9 سرعات دبل كلتش .

وصرح السيد كريستيان فون كوينجسيج مؤسس شركة كوينيجسيج لفريق توب غير ، “حصلت هذه السيارة الجديدة على أرقام سرعة مذهلة كافية لتحطيم الأرقام القياسية الحالية ، ونحن لا نريد بناء شيء أسرع من ذلك”.

يجب على كوينيجسيج أن تحاول تسجيل هذا الرقم القياسي من السرعة لتوثق على أرض الواقع قدرتها بالوصول إلى سرعة 500 كم/س !!! ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت فكما ذكرت الشركة يجب الترتيب مع الشرطة لكي يتم إغلاق شارع طويل ممتد وهذا الأمر قد يستغرق من عام إلى اثنين .

ملاحظة : يتم لفظ اسم هذه السيارة كوينيجسيج يسكو ابسولوت وليس جيسكو كما تكتب بالأحرف الانجليزية فحرف J لا يلفظ باللغة السويدية .

من باب التعريف عرفناكم مؤخراً على سيارة كوينجسيج جميرا المزودة بـ 4 كراسي للركاب .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع