Search
Close this search box.

مرسيدس EQE 2023 الاصدار المتطور ميكانيكياً من سيارات اي كلاس

ظهرت مرسيدس EQE 2023 الاصدار المتطور ميكانيكياً من سيارات اي كلاس بشكل رسمي عل الانترنت قبل موعد انطلاق فعاليات معرض ميونيخ للسيارات 2021 حيث يتواجد زميلنا كريم ديب حالياً في ألمانيا لتغطية إطلاق أجدد السيارات ضمن هذا الحدث العالمي .

وحتى الآن كشفت شركة مرسيدس بنز عن سيارات ؛ مرسيدس EQG الاختبارية ، و مرسيدس مايباخ EQS SUV الاختبارية ، بالإضافة إلى سيارة 2023 الكهربائية بالكامل التي نعرفكم عليها ضمن هذا الخبر والتي تشترك بنفس شاصي شقيقتها مرسيدس EQS التي جربها زميلنا مصعب شعشاعة مؤخراً عندما تواجد في سويسرا .

من الواضح أن تصميم النسخة الكهربائية بالكامل والجديدة من سيارات مرسيدس اي كلاس ( Mercedes E Class ) ، ولكنها حصلت على داخلية أكثر رحابة كونها تعتمد على شاصي جديد مخصص لسيارات الكهرباء .

تعلن مرسيدس EQE 2023 تعلن الحرب الطاحنة ضد تسلا موديل اس ( Tesla Model S ) الأمريكية ، وهي تأتي بتصميم مستمد من سيارة EQS الأكبر منها بقليل ، ويبلغ طول سيارة اي كلاس 2023 الكهربائية 4,934 ملم مقارنة بـ 5,265 ملم طول سيارة مرسيدس EQS .

ستضمن سيارة مرسيدس 2023 جديدة هذه فئة تحمل اسم EQE 350 تأتي بقوة 288 حصان و 530 نيوتن متر من عزم الدوران تحصل عليها من محرك كهربائي وحيد ، وهي تعتمد على بطارية 90,6 كيلوواط ، وتأتي قياسياً بنظام دفع خلفي .

ومن الممكن طلب EQE اختيارياً بنظام دفع كلي للعجلات 4 ماتيك ( 4Matic ) ولكن ضمن فئة أخرى لم يتم الإعلان عن مواصفاتها ولكنها ستحصل بدون زي شك على محرك كهربائي ثاني في الأمام وسترتفع أرقام القوة والأداء فيها .

تستطيع سيارة EQE 350 جديدة قطع مسافة تصل إلى 660 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقا لمقاييس WLTP ، وتتم عملية شحن بطاريات أجدد سيارة ألمانية كهربائية من نسبة 10% إلى 80% خلال 31 دقيقة باستخدام الشاحن السريع .

من الممكن طلب هذه السيارة الكهربائية الجديدة مع حزمة AMG لاين الشكلية التي تضيف صدام أمامي وصدام خلفي مختلفين و كراسي بوكيت سيت رياضية ، وتأتي السيارة مع خيارات متنوعة من الكسوة الجلدية مع لمسات خشبية .

تأتي داخلية سيارة مرسيدس EQE 2023 مع سقف بانورامي وشاشة هايبرسكرين العملاقة التي تتضمن 3 شاشات معاً والتي يبلغ حجمها 56 إنش متوفرة بشكل اختياري بالتأكيد ، وهي تدعم نظام الترفيه والمعلومات MBUX المحدث ، وتحتل التكنولوجيا مركز الصدارة أيضاً في هذه السيارة الجديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع