Search
Close this search box.

أجدد سيارة SUV في العالم تتسع لنقل 8 أشخاص وقوتها 1,500 حصان

قبل قراءة هذا الخبر أعزاءنا متابعي عرب جي تي ، من منكم يعرف الشركة التي صنعت أجدد سيارة SUV تتسع لنقل 8 أشخاص على متنها ؟؟؟ نؤكد لكم أن الاسم جديد على معظمكم بل جميعكم لنكون أكثر صدقاً .

نحن نتحدث عن سيارة جديدة مقدمة من شركة تراتون سولار – Triton Solar التي تم تأسيسها في عام 2012 وتتخذ من ولاية نيوجيرسي مقراً لها ، وتهدف هذه الشركة الأمريكية الجديدة إلى تغيير كيفية استهلاك وهدر الطاقة ليكون صلب تركيزها الاعتماد على الطاقة الصديقة للبيئة ، مما دفعها أن توفر قسم TritonEV المتخصص ببناء وسائل نقل كهربائية بالكامل ، واليوم سنعرفكم على أولى سيارات هذه الشركة التي تواكب تقنيات المستقبل .

اسم السيارة المتطورة الجديدة التي نتحدث عنها في هذا الخبر تراتون موديل اتش – Triton Model H ، لتمثل فئة سيارة اس يو في تتسع لنقل 8 أشخاص على متنها ، ليضح لنا بوضوح تام أنها تسعى لمنافسة تسلا موديل اكس – Tesla Model X التي سبق وخضعت لاختبار مفصل مع كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة على موقعكم عرب جي تي .

مجموعة من الصور لـ أجدد سيارة SUV كهربائية :

المميز في هذه السيارة هو ميكانيكها المتطور فهي تعتمد على 4 محركات كهربائية يصدر منها قوة 1,500 حصان في نسختها الأعلى ، وتستطيع قطع مسافة تزيد عن 1,126 كم/س (700 ميل/س) بالشحنة الكهربائية الواحدة وهو رقم هائل للغاية بالنسبة لحجمها ولكنها تستطيع تسجيله وفقاً لأرقام الشركة الأمريكية الجديدة كونها تعتمد على بطارية كهربائية ضخمة 200 كيلوواط .

وتستطيع هذه السيارة المتطورة الجديدة بنسختها Model H Performance التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية .

أما النسخة القياسية من أجدد سيارة SUV كهربائية التي تحمل اسم Model H فتعتمد على بطارية 150 كيلوواط ، لتأتي بقوة ألف حصان ، ولتتمكن من قطع مسافة تزيد عن 804 كم/س (500 ميل/س) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من الواضح لنا أن حجم هذه السيارة وفئتها قريب جداً من سيارات ؛ شيفروليه سوبربان ، و كاديلاك اسكاليد ، و جي ام سي يوكون ، ولكنها سيارة كهربائية لا تنافسهم .

كما كشفت المعلومات الرسمية أن سعر تراتون موديل اتش بنسختها القياسية ذات الألف حصان يبدأ من 140 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 525,000 ريال سعودي ، أما سعر تراتون موديل اتش بيرفورمانس بقوة 1,500 حصان فيبدأ من 180,000 أي ما يعادل 675,000 ريال سعودي ، وعلى أي شخص راغب بإمتلاك هذه السيارة دفع مسبقاً 5 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 18,750 ريال سعودي .

شاركونا رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بـ أجدد سيارة SUV كهربائية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع