أفضل سيارات تعمل بالكهرباء متوفرة للبيع في الأسواق

سيارات تعمل على الكهرباء

المستقبل هو للـ سيارات الكهربائية بالكامل سواءً رغبنا بذلك أم لا ، واليوم سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على قائمة بـ أفضل سيارات تعمل بالكهرباء .

ولكن قبل الحديث عن هذه القائمة نود تذكيركم أن هذه السيارات تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائي فهي لا تحتاج لقطرة بنزين أو ديزل واحدة لكي تتحرك ، مما يعني أنها لا تنتج من عوادمها انبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون ، لتلبي بذلك الشروط التي في تزايد مستمر من قبل الحومات حول نسبة انبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر من السيارات الإنتاجية .

نقلاً عن موقع انبوكسنج جيكس  ، هذه قائمة بـ أفضل 10 سيارات تعمل بالكهرباء ، تم اختيار هذه السيارة الإنتاجية وفقاً لقدرة بطارياتها بتوفير قوة للسيارة ، والمسافة التي تقطعها بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سيارات تسلا

تسلا موديل اس

شركة تسلا الأمربكبة متخصصة فقط بصناعة الـ سيارات التي تعمل بالكهرباء ويضم أسطولها طرازات ؛ تسلا موديل اس ، و تسلا موديل اكس ، و تسلا موديل 3 .

تتفاوت سيارات تسلا من حيث سرعتها وقوتها في الأداء ، وتعتبر من أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً حول العالم حيث يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم/س في فترة قياسية تصل إلى 3.0 ثواني فقط ، حيث تمتلك طرازات تسلا محركات بقوة تتراوح بين 330 حصان إلى 690 حصان، وأكثر ميزاتها هو قدرتها على قطع مسافة تصل إلى 240 كم أو 700 كم دون الحاجة لإعادة شحن البطارية مما يعني أنها سيارة مثالية تضاهي جميع السيارات الكهربائية.

سيارة نيسان ليف

سيارة-ليف-جديدة

تعتبر نيسان ليف أول سيارة كهربائية إنتاجية في العالم ، زودت هذه السيارة بتقنيات عالية لتقطع مسافة هائلة بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتعتبر هذه السيارة اليابانية من أفضل السيارات الكهربائية على الاطلاق.

سيارة سمارت فورتو

سمارت فورتو

يمكنك الحصول على سيارة فورتو الكهربائية المزودة بأفضل التقنيات حيث تمتلك بطارية كبيرة يمكنها قطع مسافة تصل إلى 140 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سيارة بي ام دبليو i3

بي ام دبليو اي 3

i3 صغيرة بي ام دبليو هذه سبق وقام زميلنا صهيب شعشاعة باختبار نسختها المحدثة ، وهي تعتبر من أفضل الـ سيارات التي تعمل بالكهرباء .

سيارة فولكس فاجن اي اب

vw e up

هذه السيارة تعتبر امتداد لإنجازات الصانع الألماني فولكس فاجن في إنتاج السيارات العادية والسيارات الكهربائية حيث زودتها بمحرك بقوة 82 حصان وتسير لمسافة كبيرة تصل إلى 160 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

سيارة ميتسوبيشي i-MiEV

ميتسوبيشي i-MiEV

سيارة i-MiEV الكهربائية تستطيع قطع مسافة تصل إلى 150 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سيارة جولف اي

سيارة جولف الكهربائية

تعتمد سيارة فولكس فاجن جولف اي على محرك بقوة 115 حصان ، وتستطع قطع مسافة 140 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة

يجدر الإشارة إلى أن مبدأ عمل السيارات الكهربائية بالكامل يكون بالاعتماد بطاريات كبيرة من نوع ليثيوم ايون قابلة لإعادة الشحن ، وقد كانت من مشاكل شركات تصنيع الـ سيارات التي تعمل بالكهرباء هو توفير بطارية كبيرة بسعر معقول وتكفي للسير لمسافة طويلة فلا يمكن توقف السيارة الكهربائية في منتصف الطريق لإعادة شحن بطارياتها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع