Search
Close this search box.

الفا روميو ستلفيو سيارة مرتفعة عن أرض تنتظر مصير مجهول

يعلم جميعنا أن شركة الفا روميو الإيطالية، المملوكة من قبل فيات كرايسلر اوتوموبيلز، تعمل في الوقت الحالي على تطوير وبناء أول سيارة كروس أوفر إنتاجية في أسطول مركباتها.

وأفادت تقارير جديدة أن الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز السيد سيرجيو مارتشيوني أنه سوف يطلق اسم ستلفيو على سيارة كروس أوفر القادمة من الفا روميو.

وفقاً لمجلة Auto express، فإن مارتشيوني أكد الاسم عندما كان في زيارة لمصنع كاسينو ليعلن عن الفا روميو جوليا التي ستدخل الإنتاج في 14 مارس القادم إن شاء الله، وأحجم المسؤول عن الإيضاح أكثر لكنه يقال أن اسم ستلفيو هو تيمنا باسم ممر جبلي شهير في إيطاليا.

في حين أن مستقبل الفا روميو يبدو دائماً في حالة تغير مستمر، فقد أكدت الشركة في السابق عن خطط لتقديم كروس أوفر متوسطة الحجم في عام 2016 أو 2017، وامتنعت عن الخوض في التفاصيل ولكن المجلة تقول أن سيارة الكروس أوفر الفا روميو ستلفيو ستدخل حيز الانتاج أواخر هذا العام قبل أن تطرح للبيع في أوائل عام 2017 إن شاء الله.

ولا يعرف سوى القليل عن هذا الطراز ولكن من المتوقع أن يعتمد قليلاً على نسخة معدلة من منصة الفا روميو جوليا، كما سيتم تقاسم خيارات المحرك مع جوليا، ولذا فمن الممكن أن نتوقع حصول السيارة الجديدة القادمة على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة تبلغ 276 حصان، وخيار ثاني من المحركات سداسي الاسطوانات سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 505 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تشير المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، سوف ينضم إلى الفا روميو ستلفيو طرازين كروس أوفر آخرين قد يتم تقديمهم بحلول عام 2020 إن شاء الله.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة الفا روميو كمال الاختبارية التي ظهرت في عام 2003 لتقدم في وقتها لمحة مستقبلية عن سيارات الكروس أوفر.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع