الفطيم تساعد في مصادرة قطع غيار مزيّفة لسيارات تويوتا

قامت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارت تويوتا و لكزس وهينو ومعدات مناولة المواد من تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، بجولة خلف الكواليس في مركز توزيع قطع الغيار التابع للشركة، والذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أعلنت خلال الجولة عن نجاحها المتواصل في مكافحة تجارة قطع الغيار المزيّفة، والتعاون الوثيق في هذا الشأن مع الهيئات الحكومية في كافة أنحاء الإمارات.

ويتألف مركز توزيع قطع الغيار الجديد، الذي تأسس في عام 2007، من مستودع ومنشأة توزيع مع سعة تخزين تزيد مساحتها عن 130,000 متر مربع، منها 55,000 متر مربع لقطع الغيار.

يوفر مركز توزيع قطع الغيار الخاصة بشركة الفطيم ما يزيد على 100,00 نوع قطعة غيار أصلية متوفرة بشكل دائم، مجموعها يقارب 5 مليون قطعة، لتلبية حاجة ما يقارب الـ 1500 عميل خدمات ما بعد البيع من تويوتا ولكزس يومياً.

يعتمد مركز توزيع قطع الغيار فلسفة “أصلحها صحيحاً من المرة الأولى”، بما يعني وجود القطع المناسبة، في الوقت المناسب، والمكان المناسب.

وفي السنوات الثلاث الماضية، ساعدت الفطيم للسيارات في مصادرة قطع الغيار المزيّفة في كافة أرجاء الإمارات، من خلال تنفيذ 150 جولة تفتيشية تم فيها مصادرة قطع غيار مزيّفة تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون درهم. وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016، تم فرض أكثر من 210,000 درهم قيمة غرامات على الجهات والأفراد المخالفين المتاجرين بهذه القطع، إلى جانب مصادرة قطع غيار مزيّفة تزيد قيمتها على 7.62 مليون درهم، والتي سيتم استخدامها لرفع دعاوى قضائية ضد المخالفين، قبل أن يتم التخلص منها من قبل السلطات المختصة.

هل تعتبر هذه أغرب سيارة تويوتا حتى الان ؟

وخلال الربع الأول من العام 2016، نفذت الفطيم للسيارات سبع دورات تدريبية في كل من دبي وأبوظبي والعين ورأس الخيمة والشارقة وعجمان والفجيرة، شارك بها 279 ممثلاً عن دوائر التنمية الاقتصادية، والجمارك، والبلديات، ومكاتب النيابة العامة، والشرطة، وكذلك خبراء حكوميون من مختبرات الجنائية الشرعية بالدولة.

يشار إلى أن قطع الغيار التي يتم بيعها من قبل الفطيم للسيارات هي المنتجات الأصلية فقط من تويوتا، ولكزس، وهينو ومعدات مناولة المواد من تويوتا، والتي يتم تصنيعها بما يلبي أعلى معايير الجودة ويضمن تحقيق درجة فائقة من السلامة وطول فترة الاستخدام  فضلاً عن توفير قيمة مضافة للعملاء.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع