Search
Close this search box.

اودي A8 2018 ليست مجرد جيل جديد ولكنها تمهيد لسيارة ذاتية القيادة بالكامل

سيارات اودي

ظهر الجيل الجديد من أودي A8 موديل 2018 الجديدة كلياً في حفل خاص أقيم في مدينة برشلونة الاسبانية في منتصف عام 2017

وبالإضافة إلى تصميم عصري بخطوط رياضية ومقصورة داخلية فاخرة رحبة ومتطورة ، إلا أن أنظمة مساعدة  السائق  في سيارات اودي A8  كانت الميزة الأبرز في الحقيقة عزيزي المشاهد  ، حيث تطورت هذه الأنظمة  أكثر من أي وقت مضى،  لتسهل من مهمة القيادة على السائق وتقلل من احتمالية وقوع الحوادث.

فمع الجيل الجديد الخاص بنظام تثبيت السرعة المتكيف، يمكن للسائق الآن القيادة بثقة واطمئنان على كافة السرعات، وحتى سرعة 250 ك/س.

ومع مجسات الاستشعار لمراقبة الأجسام المحيطة بالسيارة، يمكنك التأكد أن سيارتك ستبقى في مسارها، فيما يقوم النظام  بزيادة السرعة أو خفضها وتعديلها تلقائياً بما يتناسب مع ظروف الطريق وحدود السرعة المقررة.

وبالإضافة إلى ذلك ، تستطيع Audi A8 الآن أن تستفيد من بياناتك المستمدة من أسلوب قيادتك لتتكيف معها، وتطبق أفضل أسلوب استهلاكي للوقود.

ومن المواصفات المميزة في الجبل الجيد من سيارات اودي A8 ،  هنالك نظام المساعدة عند الانعطاف  والذي يحافظ على سلامتك بمراقبة مسارب الطريق والسيارات القادمة من الأمام من خلال تقنيات استشعار الرادار والماسحات الليزرية.

فعند تشغيلك لإشارة الانعطاف إلى اليمين أو اليسار، يقوم النظام بالتدخل عبر استخدام المكابح لتجنب الاصطدام، لتبقى على مسارك الصحيح.

والأهم من ذلك  أن بإمكانك أن ترى كل ذلك على الفور من خلال نظام المساعدة عند التقاطعات الذي يحذرك بشأن أي تصادمات محتملة من الجانب، حيث يظهر على الشاشة متعددة الوظائف تحذير مرئي، يليه توقف تلقائي من السيارة إن لم يتدارك السائق الموقف بسرعة.

وهكذا عزيزي القارئ ، فمع أنظمة مساندة القيادة المتطورة في سيارات اودي ،  تضمن لك الشركة الألمانية العريقة  مستويات أعلى من الكفاءة والراحة والسلامة، فيما يبدو كتمهيد لأنظمة قيادة ذاتية بالكامل تستعد أودي لطرحها في الموديلات القادمة .

إذا أعجبك المقال فلا تتردد في نشره بين أصدقائك وتابع موقع عرب جي تي باستمرار لنقدم لك كل جديد وممتع في عالم السيارات والمحركات.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع