ايلون ماسك يكشف حقيقة اشاعات رغبة السعودية بشراء شركة tesla

tesla

أخبارناكم متابعي موقعنا خلال الأسبوع الماضي أن صندوق الثروة السيادي في السعودية قام بشراء حصة تتراوح نسبتها بين 3% إلى 5% من أسهم شركة tesla الأمريكية مقابل ثروة مالية تراوحت بين مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 7.125 مليار ريال سعودي ، إلى 3.2 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 12 مليار ريال سعودي ، وفقاً للصحافة العالمية .

وانتشرت أعزاءنا متابعي عرب جي تي اشاعات ترجح أن السعودية تسعى لشراء شركة tesla الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية المتطورة وتحويلها إلى ملكية خاصة من خلال سحب أسهمها من البورصة .

واليوم سنزودكم بتصريح رسمي أدلى به ايلون ماسك – Elon Musk ، الرئيس التنفيذي لـ شركة tesla ، حول هذه الإشاعات ، وقال “منذ عام 2017 وصندوق الثروة السيادي في السعودية عبر عن اهتمامه بالاستثمار في الشركة ، ليوفر الصندوق تنوع في مصادر الدخل بعيداً عن النفط الذي شهد في السنوات القليلة الماضي انخفاضاً كبيراً على قيمته” .

سيارات تسلا

وأضاف ماسك ، “تم عقد العديد والاجتماعات خلال الأشهر القليلة الماضية مع الصندوق السعودي ، وأكد أن هذا الصندوق يمتلك رأس مالي كافي لتحويل شركة tesla إلى شركة خاصة”.

وقال ماسك “طلب الصندوق في 31 يوليو الماضي عقد اجتماع لعرض تمويل مالي يتضمن شراء تسلا وتحويلها إلى ملكية خاصة ، ولكني أشعر بالندم لعدم اتمام هذه الصفقة في ذلك الوقت”.

هذه التصريحات من ايلون ماسك تؤكد بشكل واضح أن السعودية تسعى بالفعل لشراء شركة تسلا الأمريكية ، فهو غرد على حسابه الرسمي بموقع تويتر “التمويل جاهز”.

يبدو أن صفقة شراء السعودية لـ شركة تسلا شارفت على أن تصبح رسمية ، وهي في مراحل توقيع الأوراق الرسمية .

ومن الجدير بالذكر أن صندوق الثروة السيادي في السعودية يسعى أن تتخطى أصوله المالية بحلول العام 2020 إن شاء الله ثروة تبلغ 1.5 ترليون ريال سعودي .

ملاحظة : سبق وتحدث زميلنا كريم ديب بشكل مفصل عن التطور المتوفر بـ سيارات تسلا عندما جرب قيادة طراز tesla model s  سيارة السيدان الكهربائية بالكامل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع