Search
Close this search box.

بطاريات نيسان ليف المستعملة تنير مدينة نامي اليابانية

بطاريات نيسان ليف

أبرمت شركة نيسان اليابانية وشركة Energy Corporation 4R التابعة لها ، اتفاقاً مع بلدية مدينة نامي اليابانية لتركيب أعمدة إنارة جديدة للشوارع تعمل عن طريق مصدر طاقة مختلط يضم كلاً من الألواح الشمسية و بطاريات نيسان ليف .

ويهدف المشروع، الذي يحمل عنوان “ذا ريبورن لايت”، إلى توفير الإنارة العامة لسكان مدينة نامي ضمن الجهود المبذولة لإعادة إعمار المدينة بعد كارثة الزلزال وتسونامي التي تعرضت لها في 11 مارس 2011 . ويعتمد المشروع على استخدام بطاريات نيسان ليف ، بنسخها المستعملة والتي يتم الحصول عليها من السيارات الكهربائية المستعملة والتي تشهد ارتفاعاً متزايداً، وأصبحت متاحة بوفرة مع زيادة انتشار السيارات الكهربائية، وارتفاع شعبيتها في جميع أنحاء العالم.

نيسان ليف

وبذلك فقد طوّرت كلٌ من شركة نيسان وشركة Energy Corporation 4R نوعاً جديداً من أعمدة الإنارة للطرقات تعمل خارج نطاق شبكة الطاقة الرئيسية بالكامل، ولا تتطلب أي كابلات توصيل أو منافذ كهربائية ، ومن المقرر أن يتم اختبار النموذج الأولي لهذه الأعمدة في 26 مارس الجاري في منشأة إعادة تصنيع البطاريات التابعة لشركة Energy Corporation 4R في مدينة نامي، على أن يبدأ تركيبها بشكل موسّع مع بداية من السنة المالية 2018.

يجدر الإشارة إلى أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة نيسان ليف 2018 بجيلها الثاني الجديد كلياً برفقة خبير التكنولوجيا فيصل السيف في مدينة يوكوهاما اليابانية .

بطاريات سيارات نيسان ليف 2018 بقوة 40 كيلوواط ، لتبلغ القوة الحصانية لهذه السيارة اليابانية الكهربائية بالكامل 147 حصان (110 كيلوواط) و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتتسارع نيسان ليف موديل 2018 من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 144 كم/س .

نيسان ليف 2018

عملية شحن بطاريات نيسان ليف 2018 في جيلها الثاني تتم ضمن ثلاثة خيارات :

  • شاحن سوبرتشارجد تتم عملية شحن 80% من بطارية السيارة خلال 40 دقيقة فقط.
  • شاحن 6 كيلوواط تتم عملية شحن البطارية بالكامل خلال 8 ساعات.
  • شاحن 3 كيلوواط تتم عملية شحن البطارية بالكامل خلال 16 ساعة.

سعر ليف 2018 وفقاً للأسواق العالمية يبدأ من 29,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,450 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع