بورش كايين كوبيه هايبرد أكدت قدومها وبشكل رسمي

بورشه كايين كوبيه

تم وبشكل رسمي تأكيد قدوم سيارة بورش كايين كوبيه هايبرد – Porsche Cayenne Coupe Hybrid ، النسخة الهجينة من طراز بورش كايين كوبيه 2020 ، الذي ظهر رسمياً لأول مرة في شهر مارس الماضي .

وكما تعلمون حتى الآن تم الكشف رسمياً عن 3 نسخة من طراز بورشه كايين كوبيه :

  • بورش كايين كوبيه (النسخة القياسية) ، تعتمد على محرك V6 سعة 3 لترات يولد قوة 335 حصان .
  • بورش كايين كوبيه تيربو ، تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 541 حصان .
  • بورش كايين S كوبيه ، تعتمد على محرك V6 سعة 2.9 لتر مع توين تيربو يولد قوة 434 حصان .

porsche-cayenne-coupe

وسنتضم إليهم خلال هذا العام الجاري إن شاء الله النسخة الرابعة بورش كايين كوبيه هايبرد ، وفقاً لتصريحات رسمية من الصانع الألماني بورش كشف عنها خلال حدث إعلامي أقيم في النمسا ، ليتم الإعلان عن تحسينات وتوفيرات خيارات جديدة على محركات طراز كايين كوبيه ستضمن خلال عام 2019 اصدار هجين .

فكما تعلمون أصبحت شركة بورش تركز في الفترة الأخيرة على توفير سيارات هجينة فسبق وقدمت نسخة هايبرد من طرازي ؛ بورش باناميرا ، و بورش كايين .

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن تتشارك سيارة بورش كايين كوبيه هايبرد القادمة بنفس الميكانيك المتوفر على سيارة شقيقتها كايين التي سبق وجربنا قيادتها بهذه النسخة الاقتصادية الصديقة للبيئة والتي تعتمد على نظام بلج ان هايبرد مكون من محركيين ؛ محرك بنزين V6 يعمل سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 335 حصان ، ومحرك كهربائي يولد قوة 134 حصان يحصل عليها من بطاريات ليثيوم ايون يتم شحنها بواسطة مقبس كهربائي ، وتبلغ قوة المحركين معاً 455 حصان (462 حصان أوروبي PS) و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران .

بورش كايين كوبيه

وبعيداً عن حديثنا المتعلق بمعلومات رسمية عن هذه النسخة الهجينة ، سبق ونشرنا معلومات صحفية ترجح تقديم سيارة كايين كوبيه GT عالية الأداء قادمة ستعتمد على محرك مستعار من لامبورجيني اوروس .

ومن الصعب معرفة هل ستعتمد سيارة بورش كايين كوبيه هايبرد القادمة بالفعل على ميكانيكي مستمد من شقيقتها كايين هايبرد ، ولكن الوقت سيكشف لنا المزيد إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع