Search
Close this search box.

بورش 911 تارغا 4S أول سيارات 2021 من طراز‎Heritage Design ‎ المتميز

أطلقت شركة بورش الألمانية أول سيارة من طراز‎Heritage Design ‎ التي اعتمدت على بورش 911 تارغا 4S وظهرت في صور رسمية على الانترنت .

يعتبر هذا أحدث طراز ‏911 ويحمل ملامح التصميم التي تنتمي إلى حقبة الخمسينات وبدايات الستينات ، ليتم استحضار ذكريات الماضي لعملاء بورش في سيارة رياضية جديدة مناسبة للعصر الحديث ، وتمثل هذه النسخة من 911 تارغا أول سيارة من طراز ‎Heritage Design‎ من بين أربعة طرازات خاصة لمحبي اقتناء السيارات في إطار استراتيجية ‎Heritage Design‎‏.

وتنفرد السيارة الجديدة بملامح التصميم الشهيرة التي تميز هيكلها الخارجي ومقصورتها ، حيث تم تطوير التصميم برؤية جديدة وتعزيزه بأحدث التقنيات في طراز خاص من إنتاج قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب ، وتتوفر سيارة بورش ‏911 تارغا ‎‎4S طراز ‎Heritage Design‎ حالياً عند الطلب وستتوفر لدى الوكلاء اعتباراً من نوفمبر 2020‏ إن شاء الله .

ويقتصر هذا الطراز على سيارات بورشه طراز ‏992 وهو الرمز الداخلي لسيارات هذا الطراز ، بالإضافة إلى ذلك ، ستتوفر بعض تجهيزات المقصورة كتجهيزات اختيارية في جميع سيارات ‏911 الحالية من بين مجموعة تجهيزات طراز ‎Heritage Design‎‏ ، كما ابتكر قسم بورشه للتصميم ساعة “كرونوغراف” فائقة الجودة بإصدار محدود حيث تتوفر بشكل حصري للراغبين في شراء هذا الطراز الخاص‏ .

تأتي أجدد سيارة بورش مع هيكل خارجي بلون “شيري ميتاليك” الحصري ، بالإضافة إلى أربعة ألوان أخرى تتوفر كتجهيز اختياري إلى جانب الشعار الذهبي ، المظهر الأصيل للسيارة بتصميم ينتمي إلى حقبة الخمسينات ، ويتميز الهيكل الخارجي لطراز ‎Heritage Design‎ من سيارة بورش ‏911 تارغا 4S‎ بتصميمه الشهير باللون الأبيض ، وتتألق العناصر الرسومية بتصميمها الذي يشبه الرمح والتي تتميز بها السيارات الرياضية على الأجنحة الأمامية للسيارة لتضفي عليها لمسة مميزة ، حيث تذكرنا هذه الرسومات بالطرازات الأولى من سيارات بورشه الرياضية . ومن العلامات البارزة في هذا الطراز شعار ‎Porsche Heritage‎ الذي يحمله شبك غطاء المحرك الخلفي بتصميم يذكرنا بشعار ‎Porsche356‎ الذي تم إطلاقه يوم وصل عدّاد المسافات في السيارة إلى ‏100000 كم. ويظهر ختم الجودة العريق مع لمسة عصرية على مؤخرة جميع الطرازات في سيارة بورشه ‎Heritage Design‎‏.

ويتعزز التواصل بين الماضي والحاضر من خلال شعار ‎Porsche Crest‎ الشهير الذي يعود إلى عام ‏1963 والذي يزين غطاء المحرك وعجلة القيادة وأغطية محاور العجلات ومفتاح السيارة ، كما يزين الشعار نفسه مساند الرأس وحافظة المفاتيح بالإضافة إلى عجلات كاريرا بتصميم حصري قياس ‏21/20 إنش بريك كاليبرز بتصميمها الكلاسيكي باللون أسود والتي تتوفر كتجهيز أساسي‏ .

وصممت المقصورة كذلك لتعكس عراقة الماضي ، حيث تجمع المقصورة الحصرية من الجلد الذي يتميز بلونين بين جلد “بوردو” باللون الأحمر وجلد ‎OLEA club‎ بلون بيج “أتاكاما” ، أو بين الجلد الأسود مع جلد ‎OLEA club‎ بلون بيج “أتاكاما” . ويشير استخدام القماش المضلّع في المقاعد وعتبات الأبواب إلى التجهيزات التي زُودت بها سيارة بورشه ‏356 سابقاً لتعيد إلى الذاكرة أجواء وموضة حقبة الخمسينات ، ويتألق عدّاد دورات المحرك وساعة المؤقت الزمني بمظهر كلاسيكي مع إضاءة خضراء تعكس التصميم المشحون بالعاطفة الذي تتميز به كذلك بطانة السقف المثقبة والمنسوجة من الألياف الدقيقة مع تزيينات جلدية مميزة من قسم التصنيع حسب الطلب . ويحمل الشعار المعدني على الشريط التزييني في لوحة التجهيزات الأمامية رقم الطراز المحدود المتفرد‏.

ويعتمد تصميم طراز ‎Heritage Design‎ الأول على سيارة بورش ‏911 تارغا 4S الجديدة من الجيل ‏992 التي أطلقت مؤخراً ، وقد جُهزت السيارة بأحدث تقنيات الشاصي وأنظمة المساعدة والمعلومات والترفيه . كما جُهزت ميكانيكياً بـ محرك بوكسر 6 سلندر سعة 3 لترات مع توين تيربوتشارجد يصدر منه قوة 443 حصان (450 حصان أوروبي PS) و 529 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع اوتوماتيكي من 8 سرعات مزدوج التعشيق ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 3.6 ثانية  (مع نظام التحكم بالانطلاق)‏ .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع