بوغاتي ديفو تكشف عن شكلها الشرس وتعلن أنها أغلى سيارة Bugatti

bugatti-divo

كما هو مقرر ظهرت في الأمس الأسطورة الخارقة الجديدة بوغاتي ديفو – Bugatti Divo ، ضمن فعاليات معرض بيبل بيتش – Pebble Beach في الولايات المتحدة الأمريكية .

في البداية نود إخباركم أن سيارة بوغاتي ديفو أغلى سيارات شركة بوغاتي – Bugatti الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية .

تعتمد سيارة ديفو على طراز بوغاتي تشيرون ، السيارة الخارقة البديلة عن بوغاتي فيرون والتي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ، ولكن سيارة Bugatti Divo حصلت على تفاصيل هجومية أكثر توفر قدر هائل من الديناميكية الهوائية ، تضمنت التغييرات الخارجية حصول سيارة ديفو على شبك أمامي بحجم أكبر يحتوي على تصميم حدوة الحصان الخاص بـ سيارات بوغاتي الخارقة ، وزودت بـ غطاء أمامي يحتوي على خطوط حادة ولمسات مميزة ، كما حصلت هذه السيارة الحصرية الإنتاج بـ مصابيح أمامية تتناسب مع سيارة اختبارية قادمة للمستقبل .

عادم بوغاتي

من الجوانب حصلت أغلى سيارات بوغاتي على أجزاء تزيد من عرضها و اطارات تحمل لمسات زرقاء اللون تتناسق مع الخطوط الزرقاء التي حصل عليها هيكل السيارة السريعة من كل مكان ، أما من الخلف بزودت السيارة بـ جناح خلفي ضخم ومصابيح بتصميم مميز وأسفل منها 4 مخارج عادم في الوسط مربعة التصميم يحيط بها مشتت هواء شرس التصميم .

ركزت بوغاتي على أداء سياراتها ديفو من أجل توفير قيادة خارقة على المنعطفات بالتحديد حصلت عليها من خلال إضافة 90 كيلوغرام من القوة السفلية للسيارات الخارقة ، وتم تعديل أنظمة التعليق فيها ، وخفض وزن Bugatti Divo بمقدار 35 كيلوغرام مقارنة مع طراز بوغاتي تشيرون الاساسي .

صور بوغاتي ديفو

ميكانيكياً ستحتفط سيارة ديفو بنفس محرك بوغاتي تشيرون ، وهو محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بـ قير أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق ، ولكن السرعة القصوى لـ سيارة بوجاتي ديفو تبلغ 380 كم/س (236 ميل/س) محددة الكترونياً ، بدلاً من 420 كم/س التي تستطيع تشيرون الوصول إليها .

وأعلنت شركة بوغاتي أن سياراتها ديفو الجديدة سجلت سرعة أفضل بـ 8 ثواني على حلبة ناردو – Nardo الإيطالية مقارنة مع شقيقتها بوغاتي تشيرون .

سينتج من هذا الطراز الخارق الجديد 40 نسخة فقط بيعت جميعها قبل الكشف عن السيارة ، ويبدأ سعر بوغاتي ديفو من 5.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 21,750,000 ريال سعودي .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بـ أغلى سيارات Bugatti ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع