Search
Close this search box.

تحالف رينو نيسان سيطلق 10 سيارات جديدة متطورة بسعر معقول

أعلن تحالف رينونيسان مؤخراً، أنه سيطلق أكثر من 10 مركبات تنفرد بأنظمة قيادة ذاتية خلال السنوات الأربع القادمة في كل من الولايات المتحدة الأميركية، و أوروبا، و اليابان والصين إبتداءً من حينه ولغاية حلول العام 2020، مضيفاً أن هذه التقنيات ستجد طريقها إلى سيارات الإنتاج التجاري وستتوفر بتكاليف معتدلة يمكن للجميع تحملها.

كذلك ستقدم مجموعة رينو – نيسان عدداً من تطبيقات التواصل الجديدة التي ستمكّن المستهلك من البقاء على إتصال بالعمل ومجالات التسلية وشبكات التواصل الاجتماعي. وفي سياق تواجده في مركز أبحاث رينو – نيسان في وادي سيليكون، قال كارلوس غصن، رئيس تحالف رينو – نيسان ورئيس مجلس إدارته: “لا يزال التحالف ملتزماً بشكل كلي بأهدافه وعلى رأسها الإنبعاثات والإصابات المعدومة وهذا واحد من الأسباب التي أدّت الى إنغماسنا بشكل كبير في عالمي التواصل والقيادة الذاتية الموجهين للإستعمالات التجارية من خلال مركبات تتوفر بكميات كبيرة في ثلاث قارات حول العالم”.

منذ زمن ورينو – نيسان تنفرد بصدارة عالم السيارات ذات الإنبعاثات المعدومة وقد تمكن التحالف من بيع 300,000 سيارة كهربائية منذ أن تم بيع أول سيارة نيسان ليف في خليج سان فرانسيسكو في شهر ديسمبر من العام 2010.

كذلك لا يزال التحالف مستمراً في تطوير وتحسين مستويات السلامة والكفاءة في مختلف سياراته ومركباته. وعلى سبيل المثال، تمكنت نيسان من خفض الإصابات القاتلة والبالغة في سياراتها في اليابان بمعدل 61 بالمئة خلال السنوات العشرين الأخيرة. أما نسبة هذه الإصابات في سيارات ومركبات رينو في فرنسا، فقد تدنت خلال السنوات الـ 15 الأخيرة بمعدل 80 بالمئة، في وقت يفترض بأنظمة القيادة الذاتية أن تخفف من أخطاء السائقين، التي تشير الدراسات الى أنها السبب في حوالي 90 بالمئة من الإصابات البالغة والقاتلة.

وسيشهد العام 2016 إن شاء الله إطلاق جهاز التحكم بمسرب السير الأحادي الذي ستتمكن معه السيارات من السير بطريقة أوتوماتيكية وآمنة جداً على الطرق السريعة حتى ولو كانت هذه الأخيرة مزدحمة بشكل كثيف لدرجة تتطلب توقفات كاملة. وفي العام 2018، سيطلق تحالف رينو – نيسان جهاز التحكم بمسارب السير المتعددة الذي يمكن السيارة من المناورة وتفادي الخطر والعقبات عند تبديل مسارب السير على الطرقات السريعة. أما في العام 2020، فسيقدم التحالف جهاز التعامل الأوتوماتيكي مع التقاطعات الذي ستقوم عبره السيارة بعبور التقاطعات والتعامل مع السير الكثيف في المدن المزدحمة ومن دون أي تدخل من السائق.

ومع نهاية العام الجاري، سيطلق التحالف تطبيقاً مخصصاً للسيارات على أن يتم إستعماله في أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية سيتمكن من خلالها السائق من التواصل مع سيارته عن بعد. وخلال العام القادم 2017، سيتم إطلاق “نظام التحالف للوسائط المتعددة” الذي سيوفر عدداً جديداً من الوسائط المتعددة ومميزات الملاحة وسيؤمن دمجاً أكثر تطوراً للهواتف الذكية مع تحديثات لاسلكية لخرائط جهاز الملاحة. أما خلال العام 2018، فستصبح منصة التحالف للتواصل والإتصال، قادرة على العمل بتناغم كلي مع مميزات المساعد الإفتراضي الشخصي للمستهلكين من الأفراد والشركات، فيما ستكون كل تقنيات التحالف للقيادة الذاتية متوفرة وتحت تصرف السائق.

يجدر الإشارة إلى أن تحالف رينو – نيسان يُعتبر رابع أكبر مجموعة سيارات في العالم والذي يسجل بيع سيارة من أصل كل 10 سيارات في العالم، ميزانية أبحاث وتطوير تصل الى حوالي 5 مليارات دولار أميركي يتم توزيعها بين مراكز الأبحاث والتطوير المنتشرة في أتسوغي في اليابان وغويانكورت في فرنسا وفارمينغتون هيلز في ولاية ميشيغان الأميركية وسانيفايل في كاليفورنيا. كذلك يملك التحالف مراكز هندسية كبيرة في كل من الهند، البرازيل، رومانيا، تركيا، الصين وغيرها.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع