تحديد موعد إنطلاق أسرع سيارة في العالم في رحلتها إلى كوكب المريخ

تسلا رودستر 2020

للجنون فنون هذا ما ستقوم به أسرع سيارة في العالم يوم الثلاثاء القادم 6 فبراير الجاري ، حيث تستعد سيارة تسلا رودستر 2020 لرحلتها التي ستقوم بها إلى الفضاء عبر صاروخ سبيس اكس فالكون الجديد الذي سينطلق بها من ولاية فلوريدا الأمريكية ، لتعيش هذه السيارة لمدة مليار عام هناك !!! إذا لم تنفجر أثناء هذه الرحلة الجنونية.

وكان من المفترض أن تسافر أسرع سيارة في العالم السيارة الكهربائية تسلا رودستر 2020 في شهر يناير الماضي ، ولكن يبدو أن هناك أسباب دفعت لتأخير إنطلاق الرحلة الجنونية لفترة بسيطة .

سيارة تسلا رودستر 2020

سبق وقام ايلون ماسك ، المدير التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية والبطاريات و شركة سبيس اكس، بنشر صور على حسابه الشخصي بموقع الـ انستقرام لسيارة تيسلا رودستر حمراء اللون التي سيرسلها إلى الفضاء لتتوجه بالتحديد نحو كوكب المريخ إن شاء الله .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة تسلا رودستر 2020 ظهرت في شهر نوفمبر الماضي لتثير تعجب العالم من الأرقام الصادرة من هذه السيارة الكهربائية بالكامل ، لتتوج على الفور بلقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم مخصصة للطرق العامة من ناحية تسارع وليس السرعة القصوى .

هل تعتبر سيارة بورش باناميرا 2017 أسرع سيارة سيدان فاخرة في العالم ؟

ميكانيكياً تعتمد سيارة تيسلا رودستر على 3 محركات كهربائية تولد معاً عزم دوران يبلغ 10 آلاف نيوتن.متر ، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات ، وتمتلك هذه السيارة الكهربائية عالية الأداء بطارية بطاقة 200 كيلو واط ، لتتمكن من قطع مسافة 998 كم (620 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 1.9 ثانية ، وتصل هذه السيارة الأمريكية إلى سرعة 160 كم/س في 4.2 ثانية ، وتتمكن هذه السيارة من قطع مسافة ربع الميل في 8.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 402 كم/س.

سيارة تسلا رودستر

وكما ذكرنا سابقاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي سينتج من طراز تسلا رودستر موديل 2020 ألف نسخة في العالم وستصل إلى العملاء في عام 2020 إن شاء الله ، وسيبدأ سعر النسخة الواحدة من طراز تسلا رودستر من 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937,740 ألف ريال سعودي، ومن يرغب بطلب شراء نسخه يجب أن يدفع مسبقاً مبلغ 50 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 187,518 ريال سعودي.

برأيكم هل ستتمكن هذه السيارة الكهربائية الأمريكية الصنع من الوصول إلى المريخ ، شاركونا بتوقعاتكم عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع